0 معجب 0 شخص غير معجب
126 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

كيف يمكنني زيادة فرص إنجاب طفل سليم؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

كيف يمكنني زيادة فرص إنجاب طفل سليم؟

  • – فحوصات ما قبل الحمل والاستشارة: عندما تقررين أنك على استعداد لإنجاب طفل، فمن المهم أن تتخذي بعض الخطوات قبل الحمل. اذهبي إلى طبيبك لإجراء فحص للتأكد من أنك بصحة جيدة قبل الحمل، وتحدثي معه للتأكد من أنك مستعدة عاطفيا للحمل.
  • – احصلي على رعاية مبكرة ومنتظمة قبل الولادة. تعد الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل مهمة جدًا لنمو طفلك. حيث يمكن للرعاية المبكرة والمنتظمة قبل الولادة أن تزيد من فرص الحمل الآمن وانجاب على طفل سليم. تشمل الرعاية السابقة للولادة الفحوصات والاختبارات المنتظمة وتعليمات عن الحمل والولادة والنصح والدعم.

كما إن  الحصول على رعاية ما قبل الولادة يساعد أيضًا على توفير حماية إضافية للنساء اللائي تزيد أعمارهن عن 35 عامًا . فهي تسمح لطبيبك بالبقاء في القرب في حال حدوث الظروف الصحية الأكثر شيوعًا عند النساء الحوامل الأكبر سناً. على سبيل المثال، قد يزيد عمرك من خطر الإصابة بسكري الحمل وتسمم الحمل، وهي حالة تسبب ارتفاع ضغط الدم إلى جانب ارتفاع نسبة البروتين في البول.  ففي أثناء الزيارات السابقة للولادة، سيقوم الطبيب بفحص ضغط الدم واجراء اختبار البول بحثًا عن البروتين والسكر، واختبار مستويات السكر في الدم. وبهذه الطريقة، يمكن اكتشاف أي مشاكل محتملة وعلاجها مبكرًا.

  • – ضعي في اعتبارك اختبارات ما قبل الولادة الاختيارية للنساء فوق سن 35 عامًا. قد يعرض لك طبيبك اختبارات ما قبل الولادة التي تنطبق بشكل خاص على الأمهات الأكبر سناً. تساعد هذه الاختبارات في تحديد خطر إنجاب طفل مصاب بعيب خلقي. اسألي طبيبك عن هذه الاختبارات حتى تتمكني من معرفة المخاطر والفوائد وتحديد ما هو مناسب لك.
  • – تناولي الفيتامينات قبل الولادة. يجب على جميع النساء في سن الإنجاب تناول فيتامينات ما قبل الولادة بشكل يومي، بحيث يحتوي على 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك. إن الحصول على كمية كافية من حمض الفوليك كل يوم قبل وأثناء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يمكن أن يساعد في منع العيوب الخلقية التي تنطوي على مخ الطفل والحبل الشوكي. كما أن تناول حمض الفوليك يضيف مستوى مهم من الحماية للنساء الأكبر سناً، واللائي يواجهن خطراً أكبر في إنجاب طفل مصاب بعيوب خلقية. تحتوي بعض فيتامينات ما قبل الولادة على 800-1000 ميكروغرام من حمض الفوليك وهذا لا يزال كماً آمنا يمكن لتناوله اثناء الحمل. في الواقع، تحتاج بعض النساء إلى أكثر من 400 مكغ من حمض الفوليك للحماية من العيوب الخلقية. إياكٍ أن تتناولس أكثر من 1000 ميكروغرام (1 ملليغرام) من حمض الفوليك دون استشارة طبيبكِ. إما بالنسبة للنساء اللاتي قد رزقن من قبل بطفل مصاب بعيوب الأنبوب العصبي فإنهن يحتجن إلى 4000 مكغ.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات
...