1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض السرطان التي تظهر قبل خمس سنوات من المرض

الاجابة

  • من اهم اعراض سرطان الثدي التي تظهر هو بروز تشوه مفاجئ للثدي، او اختلاق تناسق الثديين، وهي اشارة تنذر بالخطر، كما ان تغير شكل الصدر او تغير لون الحلمة يوجب مراجعة الاخصائي فورا حيث يعتبر اشارة الى الاورام السرطانية.
  • سرطان الكبد والرئة اعراضه عدم ارتفاع درجة حرارة الجسم عندما يصاب بنزلات البرد فهو ليس علامة صحية، حيث ان مناعة الشخص تكون ضعيفة ولا يتمكن الجسم من القيام بوظفيته ولا تستجيب لعدوى البكتيريا والفيروسات، والاستيقاظ بين الساعة الواحدة والثالثة صباحا يمكن ان يشير الى سرطان الكبد، اما الاستيقاظ بين الساعة الثالثة والخامسة فجرا يمكن ان يكون الانسان مصابا بسرطان الرئة، والتعب المزمن والضعف البدني وفقدان الوزن دون حمية يمكن ان يكون عارضا من الاعراض.
  • سرطان الكبد: لأن الكبد يتحمل مسؤولية التمثيل الغذائي وتطهير الجسم.
  • سرطان الأمعاء: قد يكون الإمساك لفترة طويلة علامة أساسية للإصابة بسرطان الأمعاء، نتيجة تهيج الغشاء المخاطي للأمعاء بسبب السموم، ويشير العلماء ايضا إلى أن عدم ظهور البثور والحبوب خلال عدة سنوات، على الرغم من تناول مواد غذائية دهنية ومواد سكرية باستمرار، قد تكون إشارة للإصابة بسرطان الأمعاء، كما أن السرطان قد يخفي أو يضعف الشعور بالجوع. هناك علامة أخرى وهي الشعور بالحمى بصورة مستمرة، على الرغم من أن درجة حرارة الجسم ضمن الحدود الطبيعية، ويظهر ذلك الشعور في نهاية النهار، بينما تصبح الأوعية الدموية في بياض العين مرئية للعين المجردة.

اسئلة متعلقة