1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تنعيم الشعر دون كيراتين باستخدام مواد طبيعية

يعمل الكيراتين على جعلى الشعر مفروداً، ومستقيماً، وهو البروتين الطبيعي، ويوجد في الشعر، والأسنان، عندما يقل البروتين في الطعام، يصبح الشعر جافاً، ومجعداً، لذلك يمكن استخدام علاج الكيراتين، لجعل الشعر مفروداً ومستقيماً، من ميزات علاج الكيراتين أنّه مناسب لكل أنواع الشعر، مناسب للرجال، والنساء، يعالج الشعر التالف، وتقوم هذه الطريقة على تطبيق الكيراتين على الشعر لفتح بشرة الشعر، ثمّ يُعرَّض الشعر لحرارة عالية باستخدام المكواة الحرارية باستخدام حرارة 450 درجة، ليتم إغلاق المادة على الشعر، يعتمد الكيراتين على مواد طبيعية.

ولكن هنالك عدة اضرار للكيراتين عند وضعه على الشعر وهي:

  • الرائحة الكريهة: يُصيب الشعر رائحة كريهة تُشبه رائحة العفن أثناء علاج الشعر بالكيراتين، وستختفي هذه الرائحة فور الانتهاء من العلاج، ولكن تبقى هذه الرائحة عند بعض الأشخاص حتى غسل الشعر في المرة الثانية.

  • قشرة الكيراتين: من الملاحظ أنه بعد العلاج بالكيراتين وجود رقائق بيضاء تتساقط من الشعر إلى الكتفين تشبه القشرة، وهي عبارة عن بقايا الكيراتين التي ستذهب لاحقاً.

  • الفورمالديهايد: هنالك عدة مخاوف لوجود مادة الفورمالديهايد في الكيراتين، حيثُ تُلحق الضرر لبعض الأشخاص، وقد حذرت إدارة الغذاء والدواء من وجودها في الكيراتين وأوضحت وجوب الإبلاغ عنها في حال تواجدها،فهي تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل تهيج العيون، والأنف، والرئتين، والبشرة، وقد تسبب السرطان.

ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن علاجات بديلة للشعر وطرق فرد له بديلة للكيراتين.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 130 مشاهدات
سُئل نوفمبر 12، 2020 في تصنيف العناية بالبشرة بواسطة رحاب صالح (286ألف نقاط)
...