0 معجب 0 شخص غير معجب
134 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

بطاقة الموظف الالكترونية بجامعة جدة

الاجابة

مع كبر دور الاجهزة الحديثة ومع التطور في استخدام تكنولوجيا ونظم المعلومات في المجالات والأنشطة، أصبحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من نظام العمل والعلاقة بين الموظف والمالك وصاحب العمل والمديرين.

حيث ان التكنولوجيا دخلت في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية لخدمة الأشخاص، رغم التوسع في أنظمة المعلومات في أجهزة الدولة الأردنية إلا أن هناك بعض التطبيقات التي يفتقدها نظام العمل في الأردن.

حيث يمكننا أن نلاحظ غياب إستراتيجية شمولية ومؤسسية الهيئات، لذلك تم التفكير في عمل بطاقة الكترونية لكل موظف لتحقيق التنسيق والمتابعة في الوزارات والدوائر، والتعرف على الأنظمة والبرامج وحجم المعلومات التي تفيد كل موظف وكل مؤسسة.

أدركت الاردن ان التعامل مع إجراءات شؤون الموظفين التقليدية أمرا عفا عليه الزمن وأصبح غير مجدي في الفترة الأخيرة، لذلك تم استحداث بعض أدوات إدارة الموارد البشرية مثل بطاقة الموظف الالكترونية.

بطاقة الموظف الالكترونية واحدة من أهم برامج الإصلاح والتطوير، حيث انها تقدم لكل صاحب عمل معلومات دقيقة وتفصيلية عن الموظف، كما أنها تقدم للموظف خدمات لأهداف عملية.

تستخدم البطاقة لتطوير واستكمال وتصحيح المعلومات عن كل موظف في الجهاز الوظيفي وخصائصه، في هذه البطاقة يوجد الوصف الوظيفي وخطط الموارد البشرية يوجد تنسيق بين احتياجات الدوائر وموازنتها السنوية.

اسئلة متعلقة