1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

ترطيب البشرة: يساعد الزيت في ترطيب الجلد والحفاظ على المكون المائي في البشرة ويعمل على منع إصابة الجلد بالجفاف وحمايته من التشقق.

تنظيف البشرة: من الفوائد المعروفة للزيت أنه يساعد في إزالة الخلايا الميتة والأنسجة التالفة من على الجلد وهو ما يساعد في زيادة نضارة البشرة وإعادة الشباب والمظهر البراق للوجه.

تفتيح الوجه: يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والتي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والأماكن الغامقة من على الوجه.

علاج حب الشباب: يحتوي الزيت على نسبة عالية من فيتامين E والذي يساعد في زيادة مضادات الأكسدة في الجلد والتي تعمل على قتل البكتريا والفطريات التي تصيب البشرة، كما يساعد في تنظيف المسام وفتح المسدود منها بفعل الإفرازات الدهنية والزيتية للجلد وبالتالي يعمل على منع تكون حب الشباب والبثور التي تظهر على البشرة.

الهالات السوداء: كثير من النساء تعاني من ظهور الهالات السوداء أسفل العينين، والتي تظهر بسبب الأنظمة الغذائية الخاطئة والرجيم القاسي وما يترتب عليه من نقص الفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم ، وكذلك بسبب السهر الطويل وقلة النوم، وزيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تفتيح المنطقة أسفل العين وإزالة هذه الهالات السوداء.

منع ظهور التجاعيد: كثير ما تصاب البشرة بالتجاعيد والخطوط الطولية والتي ترتسم على الجلد وتكسبه مظهر يدل على الشيخوخة وكبر السن، والزيت يساعد على شد الجلد وتغذية البشرة والتقليل من هذه التجاعيد ويعمل على تجديد الدورة الدموية في الوجه وزيادة تدفق الدماء المحمل بالأكسجين والغذاء للبشرة والجلد.

الوقاية من أشعة الشمس: يساعد الزيت في الحماية من أشعة الشمس الحارقة والتي تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تسبب الحروق والالتهابات للوجه والبشرة فيعمل الزيت على تكوين طبقة رقيقة لحماية الوجه من تأثير هذه الأشعة.

اسئلة متعلقة

...