1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

شروط تقديم الأسر للإستفادة من نظام المنحة المقطوعة

الاجابة

هي تلك الشروط التي يجب أن تحصل عليها الوزارة وتحتاج إلى تحقيقها قبل أن يقوم الأفراد بتقديمهم على تلك الخدمة وتحقيق الإستفادة من خدمات الوزارة، وتتنوع تلك الشروط بين:

  • أن الشخص الذي قد تقدم بطلب الإعانة يعاني من سدة الإحتياج بصورة كبيرة للغاية والتي تعاني من الظروف المعيشية الصعبة للغاية ولا يمكنها تحمل الظروف المواكبة لها والتي تحيط بها.
  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم بالطلب لا يقل عن عمر ال 35 عام وأن يقوم بإثبات زواجه وأن لديه من الأطفال والمسؤوليات ما يجعله لا يتمكن من تحمل مسؤوليتها ولا يقدر على تقديم العون المادي لها كما يجب.
  • يجب ألا يكون الشخص مالكًا لأي سجل أو لأي مشروع تجاري ويجب ألا يكون تقديم ذلك الطلب من أجل أن يتم تسديد أي ديون على الشخص لمطالب له.
  • لا تقوم الوزارة بمنح تلك المنحة سوى لشخص يقبض راتبًا يقل عن 8500 ريال أو إلى شخص يكون عاطلًا عن العمل ولا يملك أي دخل شهري.
  • في حال أن قامت الزوجة نفسها بتقديم الطلب من أجل أن تتمكن من الحصول على تلك المنحة المقطوعة فإنه من اللازم أن يكون زوجها مريضًا أو مفقودًا أو مسجونًا أو مدمنًا.
  • إن الوزارة بإمكانها أن تكرر عدد مرات إعطائها لتلك المنحة ولكن ذلك في حال أن لم يكن للشخص المستفيد أي مصدر مالي مثل المعاش الضماني الأخر والذي يختلف عن تلك المساعدة التي يتم انقطاعها بسرعة بعد أو مرة.
  • مع العلم أن الوزارة عقب حصولها على الطلب فإنها تبدأ في متابعة حول ما إذا كان المتقدمين يعدون مستوفين للشروط بأكملها فإن كذلك تقوم الوزارة بدراسة طلب المستوفين وتحديد أكثر الأسر المحتاجة لتلك المنحة عن غيرها، بالإضافة إلى أنه يجب العلم أن تلك المنحة ليست مبلغًا ثابتًا وإنما هو مبلغ معين يتم تحديده تبعًا للحاجة الخاصة بالأسرة ودخلها وعدد أفراد الأسرة وتتراوح مبالغ تلك المنحة فيما بين 10 آلاف وحتى 30 ألف ريال.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 72 مشاهدات
...