1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الجرجير وزيت الجرجير للشعر

يعتبر الجرجير من النباتات الورقية الخضراء المعروفة بفوائدها الطبيّة العديدة والمتنوّعة، ويُستخلص منه زيت الجرجير الذي يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامّة والمتنوعة، كفيتامين أ، الذي له الكثيرٍ من الفوائد للشعر وفروة الرأس، إضافةً لفيتامين ب، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، كما يحتوي على العديد من المعادن كالحديد، والزنك، والكالسيوم، وبعض أنواع المركبات كالفلافونيد، والموادّ المضادّة للأكسدة التي تقاوم نموّ الجذور الحرّة في الجسم، وبالتالي تؤخّر من ظهور علامات الشيخوخة؛ لذلك يدخل زيت الجرجير كمكوّنٍ أساسيّ في تحضير وتصنيع العديد من المستحضرات التجميليّة الخاصّة بكلٍ من الشعر والبشرة. ويستعمل زيت الجرجير في كثيرٍ من المجالات، ومن ضمن هذه المجالات العناية بالشعر والحفاظ عليه.

فوائد الجرجير للشّعر:

  • مفيد لصحة فروة الرّأس؛ لاحتوائه على مختلف المعادن والفيتامينات، وبالإضافة إلى ذلك ينظّف الدّم وينقّيه، من خلال إضافته إلى النّظام الغذائي للحفاظ على فروة الرّأس صحّيّة ونظيفة.

  • وقاية الشّعر وفروة الرّأس من العدوى؛ لوجود الزّنك والكبريت، مما يمنع الالتهابات البكتيريّة التي تؤثّر على فروة الرّأس والشّعر، كما أنّه يرطّب فروة الرّأس، ويمنع جفافها الذي يسبّب القشرة.

  • يمنع تساقط الشّعر، من خلال ترطيب فروة الرّأس، فهو أمرٌ ضروري لمنع تساقط الشّعر، عدا أنّه يقي من العدوى التي تسبّب فقدان الشّعر.

  • يعزّز نمو الشّعر؛ لأنّه يملك القدرة على موازنة عمل الهرمونات، ويحتوي على فيتامين A، الذي يزوّد الشعر بالعناصر الغذائيّة اللازمة لنمو الشّعر بشكلٍ كثيف.

  • يقوي نمو الشّعر؛ لأنّه يحتوي على المعادن والفيتامينات، والبيوتين، وذلك من خلال شطف الشّعر بالجرجير.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 581 مشاهدات
...