0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي عوامل خطر الإصابة بالصداع المستمر

قد تتطور الإصابة بالصداع من شكل عرضي إلى شكل مستمر، كما يوجد العديد من عوامل الخطر التي تسبب الإصابة بالصداع المستمر والتي تزيد من احتمالية هذا، وتكون العوامل غير قابلة للتعديل مثل العوامل الجينية، في حين أن هناك عوامل أخرى قابلة للتعديل، وسنذكر عوامل خطر الإصابة بالصداع المستمر والتي هي :

الإفراط في تناول الأدوية

إن تناول الأدوية التي تستخدم لعلاج الصداع كالمسكنات مثلا يكون لها تأثير عكسي، ويمكن أن تسبب حدوث صداع مستمر، وهناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تسبب هذا مثل المسكنات التي تحتوي على نسبة من الكافيين وكذلك الأفيونات والتربيتانات والأرغوتامين، ويجب السيطرة على هذه الحالة بإيقاف تناول هذه الأدوية بشكل تدريجي، وستلاحظ تحسن في حالتك بعض بضعة أسابيع من التوقف عن تناولها، ويجب الإشارة إلى أنه عند توقف تناول الأدوية بشكل مفاجئ سيحدث أعراض انسحابية شديدة لهذا يجب تركها بشكل تدريجي .

الكافيين

إن المبالغة في تناول المشروبات التي يوجد بها نسبة من الكافيين يمكنها أن تزيد من عوامل خطورة الإصابة بالصداع المستمر، وتفاقم الحالة الصحية لهذا يجب الانتباه .

الضغوط العصبية

إن التعرض للضغط والإجهاد اليومي يمكن أن يسبب الإصابة بالصداع المستمر ويمكن أن يسبب مشاكل أخرى أيضا، كما يمكن للضغوط العصبية مثل الاكتئاب والقلق والصداع المزمن أن يسبب الإصابة بالصداع المستمر بشكل كبير .

السمنة

ترتبط السمنة ارتباط كلي بتكرار الصداع المستمر، لهذا يجب اتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على الدهون، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية والتي لها دور في تقليل الوزن وبالتالي السيطرة علي الصداع والسمنة .

اضطرابات النوم

إن اضطرابات النوم سبب أساسي في الإصابة بالصداع، حيث يعاني العديد من الأشخاص في مشاكل النوم مثل الشخير أو الأرق أو صعوبة النوم عامة، أو انخفاض جودة النوم، أو عدم الراحة أو النوم لساعات غير كافية، وهذه العوامل تزيد من خطر الإصابة بالصداع وتفاقم الحالة الصحية للشخص .

اسئلة متعلقة

...