1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 نصائح سهلة لتبييض البشرة بشكل طبيعي :

1- شرب كمية كافية من الماء :
كما تعلمون، فإن الماء يمثل 70٪ من الجسم كله، مما يعني أنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على وظائف كل عضو. والجلد ليس استثناء، بل هو أيضا جهاز ويحتاج الماء لإنتاج خلايا الجلد. بدون ماء أو بكمية غير كافية من الماء، لن يعمل الجلد في أفضل حالاته. ويقول الباحثون أيضا أن مياه الشرب يساعد في الحصول على بشرة بيضاء و يجدد شبابها، ويجعلها مشعة. وبالتالي، ينصح بشرب كمية كافية من الماء، على الأقل 2 لترات يوميا للحفاظ على بشرة.

2- الحصول على ما يكفي من النوم :
النوم هو أيضا العامل الرئيسي الذي يساهم في تبييض البشرة. ويعتقد أن النوم السليم جنبا إلى جنب مع بعض ممارسة الرياضة الصباحية تجعل البشرة أكثر إشراق وكذلك يساعد على فتح المسامات. لتبييض البشرة بشكل طبيعي مع إضافة إليها التوهج، يجب أن لا تنام في وقت متأخر من الليل، وبالتالي النوم الجيد هو واحد من القواعد الذهبية للبشرة الجميلة.

3- تطهير وترطيب وجهك :
نصيحة أخرى حول كيفية تبييض البشرة بشكل طبيعي هي تطهير وترطيب البشرة جيدا، والتي تهدف إلى إزالة طبقة الماكياج والعوامل الضارة الأخرى مثل الأوساخ والزيوت والبكتيريا وغيرها. يمكنك استخدام الزيوت الأساسية وغسل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتك. كما أن ترطيب الجلد هو أيضا خطوة هامة لتبييض البشرة.

4- تطبيق واقي من الشمس :
التعرض المفرط لأشعة الشمس هو واحد من الأسباب الرئيسية للحصول على مناطق داكنة في البشرة. لذلك، تطبيق واقي من الشمس هو ضروري لتجنب حروق الشمس. ولحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس، يجب عليك استخدام واقي من الشمس مع (30 SPF) إذا كنت في الهواء الطلق، وفي الشمس إستعمال (SPF 50)  وإعادة التطبيق كل ساعتين.

5- تقشير البشرة :
ايعمل تقشير البشرة على موت خلايا الجلد لتبييض البشرة بشكل طبيعي ويجعلها أكثر إشراق. في الواقع، هناك مجموعة متنوعة من الطرق لتقشير الجلد ويمكنك أيضا الاعتماد على المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ الخاص.

6- تناول المزيد من الفواكه والخضروات :
مثل الماء، الفواكه والخضروات الطازجة ضرورية أيضا لتبييض البشرة بشكل طبيعي  كما أن لا غنى عنها في إتباع نظام غذائي متوازن. وتبين دراسة أن الفواكه والخضروات الطازجة، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن هي جيدة للعناية بالبشرة، ويمكن أن تساعد في إضافة في الحصول على بشرة أكثر جاذبية. ولذلك، فإن إستهلاك جزء كبير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي سيدعم عملية تبييض البشرة بشكل طبيعي.

اسئلة متعلقة

...