1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

الدورة الشهرية : يمكنك ملاحظة ومتابعة وقت ظهور الهالات السوداء أسفل العينين هل له علاقة بموعد دورتك الشهرية فظهورها قبل موعد دورتك الشهرية بفترة يعتبر من أعراض ما قبل الطمث وينصح بتناول بعض مدرات البول الطبيعية كالشاى الأخضر، وينصح بتخفيف كمية الأملاح و الأطعمة المالحة و الكربوهيدرات قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع حتى يصبح ظهور الهالات السوداء قبل الطمث ضئيلا ويخف مدى تأثيرها بسبب التغير الهرموني.

قسط كاف من النوم: قلة النوم تعتبر من أهم و أشهر الأسباب لظهور الهالات السوداء فيجب ان ينام الانسان من سبع الى ثمانية ساعات متواصلين من النوم غير المتقطع فالنوم يزيد من جمالك.

التدخين : يسبب انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من مرور الدم في الاوعية الدموية كما يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد .

الأنيميا : نقص الحديد و الأنيميا لهم تأثير كبير بشكل سلبي على حيوية ونضارة الجلد و حيويته و له عامل كبير في ظهور الهالات السوداء .

أشعة الشمس : أشعة الشمس المباشرة على الجلد له اثاراً سلبية و بخاصة اذا كانت البشرة حساسة ولذا ينصح بوضع كريمات واقية من أشعة الشمس و ارتداء نظارات شمس طبية عند الخروج صباحاً اثناء سطوع الشمس المباشرة.

الشاشات القريبة : ينصح بوضع شاشات الكمبيوتر مسافة لا تقل عن ثلاثون سم حتى لا تعاني من ظهور الهالات وينصح بوضع فلتر لتنقية الشاشة ويجب اخذ قسط من الراحة للعينين فترة من الوقت .

حكة العين : يجب أن تتجنبي حكة العين بشكل مستمر و الذي يسبب الهالات السوداء و التهابات العين و ينصح باستخدام بعض القطرات المرطبة أو كمادات باردة.

اسئلة متعلقة

...