1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

11 وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

1- خلطة الروب أو الزبادي

احضري 4 ملاعق من الروب وملعقة من عسل النحل والقليل من الخميرة البيرة، احضري القليل من البيكينج باودر والنشا، اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

2- خلطة الطماطم

احضري ثمرة طماطم واحدة وقشر ليمونة والقليل من عصير الليمون، قومي بهرس ثمرة الطماطم جيدا ثم اضيفي اليها قشر الليمون وعصير الليمون ايضا واخلطيهم جميعا، طبقي القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري هذا الماسك بحسب الحاجه.

3- خلطة الطحينة

من اهم الماسكات المفيدة لتفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لونها ولكن لابد من الانتظام في تكراره حتى تحصلين على درجة التفتيح التي ترغبين بها.

احضري وعاء واضيفي فيه ملعقتين من الطحينة وملعقتين من مسحوق الكركم ثم اضيفي القليل من الحليب مع التقليب حتى تحصلين على خليط متماسك اقرب الى العجين واضيفي اليه القليل من عصير الليمون، طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

4- خلطة الردة

احضري ملعقتين من الردة واضيفيهم الى نصف كوب من الزبادي ونصف ليمونة، يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها حتى تتجانس مع اضافة القليل من الحليب السائل ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم بفرك ويشطف بالماء.

5- خلطة التفاح والعسل

يتم خلط تفاحة واحدة مقشرة وخالية من البذور مع ثلاثة ملاعق من العسل في الخلاط حتى تهرس تماما وتتجانس مع بعضها، يتم تطبيق الخيط على البشرة مباشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وسوف ترين نتائج رائعة.

6- خلطة الخيار

احضري نصف ثمرة خيار وقومي بفرمها في الخلاط مع بياض بيضة واحد وملعقة من عصير الليمون وملعقة اخرى من عصير النعناع، بعد خلط المكونات جيدا يتم تطبيقها على البشرة وتترك لمدة 15 دقائق على الاقل ثم يشطف بالماء الفاتر.

7- خلطة الحليب بالدقيق

مكونات الماسك 3 ملاعق من الدقيق وكمية مناسبة من الحليب وليمونة، يتم خلط المكونات جيدا حتى تحصلين في النهاية على عجينة لينة وتتطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة.

8 – ماسك البطاطا والموز :

وتتكون من حبة بطاطا مسلوقة تهرس مع موزة مهروسة ، ملعقتين من ماء الورد ، ملعقتين من عصير الليمون ، وملعقتين من الحليب السائل ، تخلط جميع المكونات معا حتى تمتزج وتدهن بها البشرة بعد غسلها جيدا وتجفيفها ، تترك الخلطة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر وتجفف .

9 – ماسك الحليب البودرة :

ويتكون من ملعقة من العسل النحل مع كمية من الحليب البوردة للحصول على عجينة طرية ، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت اللوز ويدهن به الوجه ويترك لعشرة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

10 – ماسك عصير الليمون والعسل :

وهو قناع شهير ومغدي للبشرة ويتكون بخلك كميات متساوية من العسل وعصير الليمون ، ثم تدهن به البشرة ويترك ليغسل بعد ربع ساعة .

11 – ماسك الكركم :

يتشهر الكركم بالتبييض وعلاج الالتهابات الجلدية لذا يمكن خلط قليل من مسحوق الكركم مع قطرات من عصير الليمون ، وملعقتان من الحليب السائل مع ملعقة من الدقيق لنحصل على عجينة طرية يمكن فردها على البشرة ، وتترك لعشرة دقائق ثم يفرك الجلد برفق ويغسل بالماء الفاتر .

اسئلة متعلقة

...