0 معجب 0 شخص غير معجب
120 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية كتابة نموذج استقالة من العمل

الاجابة

من المفضل عند كتابة الاستقالة وضع بعض النقاط الهامة الخاصة بك في طلب الاستقالة بشكل جيد وتكون قانونية ومنظمة والتي تتمثل في الاتي:

صيغة مختصرة: حيث أن نموذج الاستقالة مقارنة بالنماذج الأخرى يكون أصغرهم حجمًا، حيث أن عدد الكلمات به يكون مختصر بشكل جيد، لذلك عليك تقديم الاستقالة بشكل واضح ومختصر لتوضيح المطلوب تمامًا.

ترتيب الطلب: يجب على المتقدم بطلب الاستقالة ترتيب الاستقالة الخاصة به، حيث يكون اسم المؤسسة أو الشركة أو الجمعية أولا في البداية ثم بعد ذلك التحية لمن تقدم طلب الاستقالة له مع ذكر اسمه، ثم كتابة صيغة الاستقالة في النهاية وتوقيع المتقدم بطلب الاستقالة، ومن الممكن كتابة تاريخ اليوم المتقدم فيه الاستقالة في أعلى أو أسفل صفحة الطلب.

الاهتمام بالسبب: حيث أنه من الأفضل دائما وجود سبب واضح وصريح عند تقديم طلب الاستقالة ويفضل أن تكون أسباب قليلة ولا تكون خاصة بالعمل أو أحد العاملين إذا كنت ترغب في قبول طلب الاستقالة.

تقديم الشكر: يجب في نهاية طلب الاستقالة تقديم الشكر للشخص الذي تطلب منه الاستقالة وللمكان الذي قمت بالعمل فيه، فهو نوع من أنواع الاحترام والتقدير، فلهذا المكان فضل كبير عليك من حيث اكتساب الخبرة.

اختيار الكلمات الدقيقة: يُفضل دائما ان يتبع المتقدم بطلب الاستقالة استخدام الكلمات الدقيقة، فبالطبع إن اتخذت قرار الوقوف والاستقالة عن عمل ما فيجب تقديم طلب الاستقالة بشكل مهذب ودقيق بالقدر الكافي حتى يتم قبوله.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 2.1ألف مشاهدات
...