1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

موضوع تعبير عن الصداقة للصف الرابع الابتدائى

الاجابة

الصداقة هي: كلمة عربية من سبعة احرف، ولكنها تحوي بطياتها وفي جمالها على جميع أعداد الحروف من عظمتها وسموها وبما تحمله من صفة حميدة، حيث نجد ان للصداقة اهمية كبيرة وعملاقة لدى الكثير من الأفراد، فهي تعني الشعور والإحساس المتبادل ما بين مجموعة من الناس بالخير والحب والتعاطف والرحمة والمودة والإخاء.

والصداقة بمجملها قد لا تعني كثرة عدد الاصدقاء والمقربين فقد يكون هناك صديق فقط يغنيك عن كل الاصدقاء الذين لن ينفعوك بشيء ولن تجدهم بجانبك في أزماتك وفي أوقاتك الحرجة، حيث تشعر بالعادة مع هذا الشخص والصديق المقرب منك بالحب والامان والمودة والإخاء والرحمة.

وبلا شك الصداقة تحمل في معناها الكبير الصدق في القول والفعل على الحد سواء، حيث يعتبر الصدق عنصر مهم وصفة هامة جداً في الصداقة، وهناك فوائد للصداقة منها:

  • تحقق الصداقة التعاون والاخاء والتكافل بين الاصداقاء.
  • الاصدقاء يقضون معا اوقات جميلة ، ويتشاركون في قضاء وقتهم بأمر نافع ، ويتعاونون فيما بينهم.
  • الصداقة هي مصدر السعادة للناس.
  • الصديق الحق يعين صديقه ويقف بجانبه في كل المواقف ، ويساعده اذا وقع في اي مشكلة، فالصديق يعين صديقه في اوقات الضيق.

الجدير ذكره ان هناك معايير وأسس كان لا بد من الاهتمام بها ووضعها نُصب العيون من أجل الظفر بصداقة مميزة لا تشوبها أي شائبة على الإطلاق، هذه المعايير يمكن اختصارها في البنود التالية.

  • ان يكون الصديق مشهود له بحسن الخلق والسيرة الطيبة ، قال صلى الله عليه وسلم: «إنّما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إمّا أن يحذيك وإمّا أن تبتاع منه وإمّا أن تجد منه ريحاً طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإمّا أن تجد منه ريحاً خبيثة» رواه البخاري.
  • ويفضل ان يكون الصديق مقارب لك في العمر وفي المتوى الاجتماعي وكذلك الوضع الاقتصادي، حتى لا يكون هناك فروق طبقية تحدث حرج بين الاصدقاء وبعضهم البعض.
  • ان يتصف الصديق بالصدق في القول والفعل ، و الوفاء، والامانة ، وتقديم العون ، والتعاون مع الصديق، وتقديم العون والمشورة.

في النهاية نأمل أن يكون هذا الموضوع مفيد لكم وأن تكونوا قد استفدتم بالفعل مما أوردناه بصدد حاجتكم للتعرف على "موضوع تعبير عن الصداقة للصف الرابع الابتدائى"، وهذه أطيب التحيات منا لكم ولأصدقائكم.

اسئلة متعلقة

...