1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو تأثير فيتامين B6 الإيجابي على الجسم


التمثيل الغذائي الجيد والاستفادة من الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة الداخلة إلى الجسم وسهولة امتصاص الدم لها وتوظيفها لإفراز الهرمونات والإنزيمات المهمة.
هذا الفيتامين يلعب دور كبير في تكوين الأنسجة الدهنية وليس بالضرورة أن تكون هذه الدهون ضارة بل مفيدة للجسم لإنتاج الطاقة.
يعمل على توازن العقل والهدوء النفسي والعصبي بدرجة تجعل الشخص قادرا على السيطرة على انفعالاته في جميع المواقف.
يحفز إنتاج الخلايا الليمفاوية التي تقوم بدور هام داخل الجسم وهو القضاء على الفيروسات والبكتيريا ومهاجمة الخلايا الحرة والعمل على تنشيط خلايا الدم وجعلها مناعية بصورة أكبر.
عند الإصابة ببعض الأمراض من الطبيعي أن نلجأ إلى العقاقير الطبية, يعد وجود فيتامين B6 بصورة معتدلة في الجسم مهم جدا للمساعدة في الاستفادة من هذه العقاقير وتحسين استجابة الجسم لها.
يمنع تساقط الشعر وجعل بصيلات الشعر قوية كأنها نباتات تنمو في تربة صلبة يصعب اقتلاعها, كما أنه يزيد كثافة الشعر ويرفع حيويته.
مهم جدا للمرأة الحامل: يصف لها الطبيب المتابع أقراص لهذا الفيتامين لما له من دور في ضبط توازنها وتقليل شعورها بالغثيان والميل للقئ خاصة فور الاستيقاظ من النوم.
يتناسب وجود فيتامين B6 تناسب عكسي مع وجود الكولسترول الضار في الجسم, عند وفرته بكمية كافية يمنع ترسيب الكولسترول على شرايين القلب مما يحميها من التصلب وتمنع حدوث الجلطات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
10 إجابة 454 مشاهدات
سُئل مارس 3، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...