1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اضرار المواد الحافظة في الطعام

تؤثر على امتصاص الفيتامينات في الجسم

تسبب نسب المواد الحافظة التي يتم إضافتها على الطعام كالفواكه والخضروات المجففة والتي تمنحهم لون جذاب ومميز في عدم امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة في الطعام وبالأخص فيتامين ب الذي تحتوي عليه الفواكه المجففة وهو أحد الفيتامينات الهامة جدا لتطوير إمكانيات الجسم العقلية والجسدية.

الحساسية

تتسبب بعض أنواع الفواكه والخضروات المجففة إلى إصابة الجسم بتهيج أو احمرار في طبقة الجلد وفي هذا الحالة يكون اللوم على نوع الفاكهة أو الخضروات ولكن يعزو الأطباء السبب في هذا التهيج إلى النسبة المرتفعة من ثاني أكسيد الكبريت التي يتم إضافتها للطعام كوسيلة لحفظه وتعبئته.

مشاكل في الهضم

الطعام هو العامل الرئيسي لعملية التمثيل الغذائي داخل جسم الإنسان وزيادة معدل الأيض وهو ما يعمل على زيادة معدل الأحماض الأمينية وموازنتها، لكن في حالة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عاليا من مركب ثاني أكسيد الكبريت يحدث عكس المطلوب تماما وهو اضطرابات في المعدة وصعوبة في حركة الأمعاء والإصابة بالإمساك وعسر الهضم.

الوزن الزائد

تعتبر الفواكه والخضروات الطبيعية من أحد محفزات عملية الأيض في جشم الإنسان وهو ما يزيد نسب حرق الدهون وانخفاض الوزن التلقائي، لكن في حالة تناول الطعام الذي يحتوي على مواد حافظة مثل العصائر والمياه الغازية تتسبب في تراجع عمليات الحرق في الجسم وزيادة الجسم بالضرورة.

تدني كفاءة وقدرة جهاز المناعة

تعتبر المواد الحافظة من أكثر الأسباب التي تعيق عمل جهاز المناعة حيث أنها تقلل الأجسام المضادة في الجسم وتعيق عملية مكافحة الميكروبات والفيروسات في جسم الإنسان.

التسمم الغذائي

قد تتغير حالة النترات الموجودة في الأطعمة المصنعة للتحول إلى نيتريت وهي مركبات تعمل على الأكسدة عن طريق إنزيمات الطعام وتؤدي إلى التسمم.

أمراض الكلى

تتسبب المواد الحافظة في عدم قدرة الجسم على التخلص من الميكروبات والسميات الموجودة فيه لذا تصبح الكلى غير قادرة على القيام بوظائفها وهي التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم

تعد المواد الحافظة من أهم أسباب ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم حيث تدخل لجسم الإنسان وتقلل من معدلات الكوليسترول المفيد الذي يقوم الكبد بإنتاجه، بما يزيد من فرص لإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 181 مشاهدات
...