1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة و الرجل

كما تري في الصورة السابقة , فأن مشكلة تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم تعطي الجسم شكل “الكمثرى”. و هذا النوع من الجسم منتشر في النساء اكثر من الرجال . و الرجال مشهورين بجسم “التفاحة” , و هو تراكم الدهون في منطقة البطن. هناك العديد من الاسباب التي تسبب مشكلة البدانة و التضخم في الجزء السفلي من الجسم (جسم الكمثرى) :

1 – العادات الغذائية السيئة ونمط الحياة:

تناول الاطعمة السريعة الذي يؤدى الى تجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية بشكل يومي , و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون. و الخلايا الدهنية لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون الى هرمون الانوثة الاستروجين. كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين. التوتر ايضا يزيد من هرمون الانوثة لدي المرأة , مما يعني زيادة في تراكم الدهون بالارداف. هذا بالاضافة الى ان المرأة تقاوم التوتر و الاكتئاب بتناول اطعمة كثيفة السعرات الحرارية.

2 – كثرة الجلوس يؤدي الى تضخم المؤخرة

اكتشف العلماء ان الضغط المستمر و الاطالة في الخلايا الدهنية , يؤدي الى انها تفرز 50% كميات اكبر من الدهون. كثرة الجلوس لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية جمة , كمان انها تقصر من العمر.

اذا ما افضل طريقة لحرق دهون الارداف و الافخاذ ؟

قام دكتور توماس وادن بجامعة سيراكوس بأميركا بأجراء تجربه.

فقد قام دكتور توماس بأخذ مقاسات مختلفة  لسيدات  بدينات ووضعهم تحت رجيم للتخسيس. و قام بمقارنة المقاسات بعد خسارة الوزن ووصل الى اكتشاف هام.

اكتشف دكتور توماس ان السيدات ذوات الجسم التفاحة (تراكم الدهون بالجزء الاعلى) خسرنالدهون من هذه المناطق , مما أدى الى تغيير شكل جسدهن. بينما السيدات ذوات جسم الكمثرى (تراكم الدهون بالجزء السفلى) , خسروا الدهون في الجزء العلوي و الجزء السفلي , مما جعل جسدهن السفلي لا يزال يبدو  اكثر تضخما من  الجزء العلوي. و بالتالي فشل الرجيم في تغيير شكل جسدهن.

دكتور توماس استنتج ان السيدات ذوات جسم الكمثرى لابد لهن من ممارسة تمارين الحديد و بناء الجزء العلوي من الجسم , حتى لا يبدو الجزء السفلي اكبر حجما. و هذا ما يجعل العديد من السيدات ترتدي “اكتاف” تحت ملابسهن.

اسئلة متعلقة

...