0 معجب 0 شخص غير معجب
83 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة التقديم لطلب زيارة عائلية للسعودية

الاجابة

  • الدخول على الموقع الخاص بوزارة الخارجية السعودية، ثم الضغط على زر طلب زيارة عائلية، ومن بعدها اختيار خيار بداية الخدمة، ومن ثم يتم الضغط على الخيار المناسب سواء المواطنين أو المقيمين، ومن بعدها الضغط على خيار طلب الزيارة، ثم الضغط على زر الموافقة بالقيام بالتعهد.
  • يتم كتابة بيانات مقدم الطلب، ونذكر منها رقم الإقامة المتواجد على بطاقة الإقامة، ورقم تأشيرة الدخول المتواجد على التأشيرة، والرقم الخاص بالتأشيرة، وتاريخ انتهاء فترة الإقامة، ومن ثم يتم الدخول على الصفحة التي تليها، التي تتضمن بعض البيانات التي يجب على الشخص تعبئتها، والتي تتضمن عنوان البريد الالكتروني، رقم الجوال، والعنوان الخاص بالسكن، حيث يجب أن يتطابق العنوان مع المكان الذي ستصدر منه الإقامة.
  • بعد القيام بالدخول على الصفحة التالية، يتم تحديد الهدف من الزيارة وفترة صلاحيتها، وعدد المرات، ومن ثم القيام بتسجيل الدخول، وفترة الإقامة، ونقش الكود الموجود في أسفل الصورة.
  • وفي أسفل خانة المطلوبين للزيارة يتم إضافة الأشخاص المطلوب زيارتهم، وكتابة أسمائهم، وجنسياتهم، وتاريخ مولدهم، ووظيفتهم، والجهة الخاصة بهم، وجنس من يطلب الزيارة، وعلاقة القرابة بينه وبين الأشخاص المطلوب زيارتهم، ومن ثم الضغط على خيار الحفظ ثم القيام بالطباعة.
  • بعد ذلك يتولى الكفيل التوقيع الالكتروني بعد أخذ الطلب، والقيام بالتصديق عليه من الموقع الخاص بالغرفة التجارية، والاستعلام عن الطلب بعد مرور من 1-2 يوم على التقديم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 61 مشاهدات
...