1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous (782k points)
 
Best answer

فوائد الشمر الصحية

علاج الأنيميا:
عنصر الحديد والحمض الأميني (هستيدين) الموجودين في الشمر لهم دور جيد في علاج الأنيميا؛ لأن الحديد هو المكون الرئيسي لجزيئات الهيموجلوبين، والهستيدين يعمل على إنتاج الهيموجلوبين ومكونات الدم الأخرى.

علاج غازات البطن:
اقرا ايضا كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏
يحتوي الشمر على نسبة جيدة من حمض الأسبارتيك الذي يساعد على علاج غازات المعدة والأمعاء، ودائما ما يتم استخدام مستخلص الشمر في إنتاج بعض الأدوية الخاصة بعلاج عسر الهضم وقرحة المعدة وعلاج غازات البطن خصوصا للأطفال.

حماية القلب:
الألياف الموجودة في الشمر تساعد على حماية القلب من الأمراض من خلال الحفاظ على مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وخفض مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة وتقليل تأثيره الضار على القلب والشرايين.

الوقاية من السرطان:
تساعد بذور الشمر بشكل قوي على الوقاية من السرطان بفضل احتوائها على تركيزات عالية من الفلافونويدات، وأشباه القلويات، والفينولات والتي لا تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية فقط؛ وإنما تعمل أيضا على الحماية الكيميائية للجسم من التأثير الضار للأشعة أثناء تلقي علاج السرطان، وقد أشارت الدراسات أن مستخلص بذور الشمر يمنع الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الكبد.

ضبط مستوى ضغط الدم:
الشمر غني بعنصر البوتاسيوم الذي يقوم بدور هام في الكثير من العمليات الحيوية والكيميائية بالجسم، ومن فوائد البوتاسيوم أنه يعمل على توسيع واسترخاء الأوعية الدموية مما يساعد على علاج ضغط الدم المرتفع.
ويمكن تناول الشمر للحصول على عنصر البوتاسيوم وعلاج ضغط الدم المرتفع من خلال إضافة كوب من محتوى نبات الشمر إلى النظام الغذائي اليومي.

تعزيز المناعة:
كوب واحد من محتوى نبات الشمر يحتوي على 20 % تقريباً من النسبة الموصى بها يومياً من فيتامين ج الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وبناء الأنسجة وإصلاحها، وتكوين مادة الكولاجين، وحماية جدران الأوعية الدموية، كما يعتبر فيتامين ج مضاد أكسدة قوي.

Related questions

...