0 معجب 0 شخص غير معجب
146 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)

نوعية الطعام لانقاص الوزن والنحافة

  • عليك تناول الوجبات على فترات وان لا تعتمد على ثلاثة وجبات مما يبقي جسمك متوازن من حيث الجوع والكمية المحتاجة لسد الجوع، اجعلها من اربعة الى خمسة وجبات في اليوم واحرص ان تكون الكمية قليلة وان تتضمن وجباتك البروتينات عالية الجودة مثل الفواكه، خبز القمح، البقوليات، الارز البني، اللحوم خالية الدهون والمكسرات.
  • ابتعد عن اللحوم الحمراء وخذ كميات قليلة منها و يمكنك استبداله بالسمك وحاول ان يكون السمك طازج ولا تعتمد على الاسماك المعلبة.
  • تناول البقوليات مثل العدس والحمص والفصوليا التي تصنف ضمن البروتينات منخفضة الدهون تشعرك بالشبع وتوفر لك الغذاء وهي طريقة افضل من ترك الاغذية المشبعة بالدهون والتضور جوعا لانقاص وزنك.
    الكلسيوم يساعد على تنظيم خلايا الدهون وتكسير تلك الدهون بينما مشتقات الالبان منخفضة الدهون مثل الحليب واللبن الرائب ممكن ان تعزز تنزيل الوزن خصوصا للنساء الاكثر عرضة للهشاشة فمن المهم ان تحتوي وجبتك على كمية من الالبان قليلة الدسم في النظام الغذائي الخاص بك.
  • من المهم ان نقرأ الملصق الموجود على العبوة للحد من اخذ كميات من الزيوت المشبعة دون علمك وعليك ان تعلم ان تقلل من الكميات وان لا تقطعها لان جسمك بحاجة اليها خصوصا اذا كانت تلك الزيوت فيها فائدة كبيرة مثل السمك او جوز الهند.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 130 مشاهدات
...