0 معجب 0 شخص غير معجب
101 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أبوظبي تطلق منصة “هب 71” لاحتضان المواهب العالمية في قطاع التكنولوجيا

تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس اللجنة التنفيذية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، أطلقت حكومة أبوظبي اليوم الأحد، منصة التكنولوجيا العالمية “هب 71″، لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة بقيمة 520 مليون درهم، وذلك في إطار المساهمة بتوفير منظومة متميزة تحتضن الأفكار والمواهب الاستثنائية من جميع أنحاء العالم في مجال التكنولوجيا. تعد منصة التكنولوجيا العالمية “هب 71″، إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21” الذي يستهدف جعل إمارة أبوظبي منارة للتكنولوجيا والابتكار، وذلك في إطار الالتزام طويل الأمد من جانب حكومة أبوظبي بتعزيز الابتكار وبناء اقتصاد معرفي متطور يوفر فرصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المعتمدة على التكنولوجيا.

وتهدف “هب 71” إلى جعل أبوظبي بيئة عالمية المستوى لتعزيز أنشطة الشركات التقنية الناشئة، وقادرة على تحفيز ريادة الأعمال، وتوفير الوظائف والابتكار، بما يساهم في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي.

وتتميز منصة “هب 71″، بقدرتها على تقديم شبكة مرتبطة تتيح الاستفادة من فرص الابتكار، وتساهم في تعزيز إمكانيات النمو والابتكار وشركات التكنولوجيا التحويلية والشركات الناشئة.

وتضم المنصة نخبة من الشركاء الاستراتيجيين مثل شركة “مايكروسوفت”، و”صندوق سوفت بنك فيجن”، وشركة “مبادلة للاستثمار”، و”سوق أبوظبي العالمي”، حيث تتركز مهمة “هب 71” حول توفير بيئة مثالية للابتكار قادرة على إحداث التأثير اقتصادياً واجتماعياً.

وستساهم شركة “مبادلة للاستثمار” التي تقود مبادرة “هب 71″، في تعزيز المنظومة من خلال تقديم كامل الدعم والمشورة والتوجيه والإرشاد، وأيضاً إتاحة الوصول إلى شبكة شركاتها وشركائها على مستوى العالم، كما ستكون “مبادلة” مستثمراً فاعلاً في شركات التكنولوجيا المتطورة وصناديق رأس المال الاستثماري العاملة ضمن منصة “هب 71

اسئلة متعلقة

...