0 معجب 0 شخص غير معجب
123 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

طلاب “نيويورك أبوظبي” يتصدرون “تجارب في المدار

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طلاب “نيويورك أبوظبي” يتصدرون “تجارب في المدار

فاز فريق من طلاب جامعة نيويورك أبوظبي بمسابقة “تجارب في المدار” التي قامت بدعوة طلاب من مختلف الجامعات في الدولة إلى تقديم أفكار وتجارب وتطبيقات بحثية علمية مبتكرة في مجالَي “الحياة في الفضاء” و”الطاقة في الفضاء”، حيث يتم إرسال المشروع الفائز إلى محطة الفضاء الدولية 2020. ونظم المسابقة كل من وكالة الإمارات للفضاء وكليات التقنية العليا في دبي، حيث تم الإعلان عن الفرق الفائزة تزامناً مع انطلاق مؤتمر الفضاء العالمي، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء 19 مارس (آذار)، ويعتبر أكبر اجتماع استراتيجي لقادة قطاع الفضاء في العالم.

وفاز مشروع “تفاعل السيتوكين مع الخلايا الجذعية المكونة للدم في بيئة الجاذبية الصغرى” الذي قدمه طلاب جامعة نيويورك أبوظبي بالمسابقة، حيث يهدف إلى الكشف عن الأسباب الكامنة وراء الانخفاض في الاستجابة المناعية لرواد الفضاء عند التعرض للجاذبية الصغرى أو ظروف المعيشة بالفضاء، وبالتالي سوف يسهم في تحسين صحة رواد الفضاء في المستقبل.

وشمل الفريق الفائز ستة طلاب من دفعة عام 2021 من جامعة نيويورك أبوظبي، وهم أومانج ميشرا المتخصص في الفيزياء، وشانتانو جاين المتخصصة في الفيزياء وعلوم الحاسوب، وروميل ميمون المتخصص في الهندسة الكهربائية، وماجد عباسي المتخصص في الهندسة الميكانيكية، وسيون هاو المتخصص في الأحياء، وأحمد نصر الله المتخصص في الهندسة الكهربائية.

وتعد مسابقة تجارب في المدار من أبرز المبادرات التعليمية التي تهدف إلى إشراك الشباب وطلبة الجامعات، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في مجالات علوم الفضاء. وقد تلقت المسابقة 70 طلباً من طلاب الجامعات من مختلف أنحاء دولة الإمارات للمشاركة بها.

اسئلة متعلقة

...