0 معجب 0 شخص غير معجب
120 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس كازاخستان

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء في قصر الشاطئ، رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف. ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بزيارة الرئيس نزارباييف إلى دولة الإمارات والتي تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، وتُلبي تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما في فتح آفاق أوسع لهذه العلاقات في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مسار وجوانب علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان، والإمكانات والفرص الواعدة لتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات الاستثماري،ة والاقتصادية، والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الآراء حولها.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن “الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحرص منذ تأسيسها على مد جسور التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في دفع جهود التنمية والتطوير، والتقدم في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أن “الدولة أرست قاعدة متينة من العلاقات المتميزة مع دول العالم الصديقة من خلال نهجها القائم على الاحترام المتبادل والثقة والتعاون البناء”.

 

من جانبه، أعرب رئيس كازاخستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً أهمية علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلاده ودولة الإمارات في الجوانب كافة، واهتمام كازاخستان بتوسيع آفاقها وتنميتها.

وأشاد بإقامة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية “أبوظبي 2019” الذي تستضيفه الإمارات ويعد ملتقى رياضياً وثقافياً وإنسانياً عالمياً، مثمناً دور الدولة ومبادراتها النوعية العالمية التي تحدث فارقاً حقيقياً لدى مختلف الفئات المستهدفة.

وبعد ختام اللقاء، شهد ولي عهد أبوظبي ونور سلطان نزار باييف مراسم تبادل مذكرة إعلان نوايا بين وزارة الطاقة بكازاخستان وشركة “برايم بروجيكت ديفلبمنت كونسلتنسي” حول التعاون في مجال الاستثمار في قطاعي الطاقة، والصناعات المتعلقة بالثروات الباطنية، في كازاخستان.

اسئلة متعلقة