0 معجب 0 شخص غير معجب
146 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تكريم “الزاهية” و”بيت لبيت” في مهرجان أبوظبيخ

أقيم مساء أمس في ردهة مسرح قصر الإمارات، وضمن فعاليات الدورة السادسة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2019، حفل توزيع جائزة الإبداع من مهرجان أبوظبي، جلف كابيتال 2019 وجائزة الفنون التشكيلية من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون جلف كابيتال 2018. وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تهدف الجائزتان إلى تنمية إسهام الشباب الإماراتي في الصناعات الثقافية وتشجيع الممارسة الإبداعية وتوجيههم مهنياً نحو التميز في مجالات الفنون التعبيرية والتشكيلية، ودعم استدامة نمو ونهضة مشهد الفنون في دولة الإمارات عبر الإلهام والتمكين والتوجيه المهني للفنانين الناشئين.

وحصدت أروة نجم، جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي ـ جلف كابيتال 2018 عن عمل بعنوان “الزاهية”، وهو عمل إبداعي بوسائط متعددة متمثل في صور فوتوغرافية تختبر الرابط النظري بين التداخل الإنساني مع العدم وواقعية العدم.

وفازت بجائزة الإبداع من مهرجان أبوظبي ـ جلف كابيتال 2019، شما البستكي. عن عمل بعنوان “بيت لبيت” وهو عبارة عن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والنصوص الشعرية التي تبرز تعددية المجتمع الإماراتي وتنوع ثقافاته.

جدير بالذكر أن “جائزة الإبداع ” قد تأسست عام 1996، للاحتفاء بإبداعات المواهب الإماراتية، في مجال الفنون التشكيلية والأداء والأدب وصناعة السينما، وتركز في عام 2019 على الأدب.

 

وأطلقت جائزة مهرجان أبوظبي للفنون التشكيلية في عام 2013، لتكريم الفنانين الإماراتيين الناشئين الذين يقدمون أعمالاً فنية متميزة من وحي المعرض التشكيلي المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي كل عام.

وكان مهرجان أبوظبي قد أعلن في يناير مطلع العام الجاري عن فتح باب قبول المشاركات في نسخة عام 2019 من جائزة الفنون التشكيلية، التي توجه دعوتها للمبدعين من أبناء الإمارات وطلبة وخريجي كليات الفنون التشكيلية من الجامعات الإماراتية، لزيارة المعرض الرئيسي للفنون التشكيلية الذي يرافق مهرجان أبوظبي سنوياً، والذي يقام هذا العام تحت عنوان “آفاق بعيدة: أعمال فنية للطبيعة الأوروبية، مجموعة المقتنيات الأميرية – لختنشتاين”، والذي يقدم لزواره من الفنانين التشكيليين فرصة استلهام أفكار إبداعية للأعمال التي سيشاركون بها في الجائزة والتي تبلغ قيمتها عشرة آلاف درهم إماراتي، وتستقبل الجائزة المشاركات عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان أبوظبي abudhabifestival.ae

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 146 مشاهدات
...