0 معجب 0 شخص غير معجب
209 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو النبي الذي لقب شيخ الأنبياء؟

تعدد ذكر اسم سيدنا نوح وقصته مع قومه في آيات الله سبحانه وتعالى مما دفع العديد من المسلمين حول معرفة القصة كاملة وعن الدعوة التي كان يحملها نوح إلى قومه، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم حياة سيدنا نوح وقصته مع قومه.

  • بعث الله بسيدنا نوح والذي هو النبي الملقب بشيخ المرسلين بعد انتشار الظلم والفساد في أرض الله المباركة، والأعمال المحرمة بين الأمة حيث اتجه نوح إلى قومه لهدايتهم وحثهم للابتعاد عن عبادة الأصنام، وأنه لا يوجد إله سوى الله سبحانه وتعالى الواجب عبادته.

  • لكن استكبر قوم سيدنا نوح عليه كثيراً وقاموا بتكذيب حديثه حيث بث عصيان قومه بداخل سيدنا نوح اليأس، مما دفعه إلى الدعاء لله بأن ينزل عليهم غضبه ويهلك جميع الكافرين الرافضين للدعوة.

  • فأمره الله سبحانه وتعالى بصنع سفينة تحمله هو والمؤمنين الموحدين بالله لحمايتهم من الطوفان التي سيلحق بالكافرين.

  • من ثم قام سيدنا نوح بصنع السفينة من الخشب، وأثناء صنعه للسفينة اتهم بالجنون من قبل قومه وأنه كاذب، حتي انتهى من صنعها ركب فوقها وندى إلى المؤمنين ومن يريد الركوب معه.

  • كان من بين الهالكين أبن سيدنا نوح الذي كذبه ولم يصدقه في الدعوة، ولكن ظهرت مشاعر الأبوة والحزن الشديد على سيدنا نوح أثناء رؤية أبنه وهو يغرق في الطوفان التي حل على الكافرين، فدعى نوح ربه بأن يُنجيه، فقال الله سبحانه وتعالى: (قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) في سورة هود، الآية 46.

  • إلى أن انتهي الطوفان واستقرت السفينة التي تحمل نوح والمؤمنين على جبل جودي ذو الأرض اليابسة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 8 مشاهدات
...