0 معجب 0 شخص غير معجب
97 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

موضوع عن طه حسين

الاجابة

طه حسين من المؤرخين والنقاد والادباء والكتاب والباحثين والرواء والمترجمين، ومعرفة بلقب عميد الادب العربي، وعاش من عام 1889 حتى عام 1973، وقد ولد في عزبة الكيلو في صعيد مصر لعائلة ميسورة، وقد كان فاقدا للبصر بسبب مرض في عينيه.
بدا حياته التعليمية في كتاب قريته، الى ان انتقل الى الازهر ليكمل دراسته وتتلمذ على يد عدد من الشيوخ المشهورين واكمل دراسته في الجامعة المصرية وله رسالة الدكتوراة عن ابي العلاء المعري وهي اول رسالة دكتوراة يتم كتابتها في الجامعة .
سافر الى اوروبا لاكمال دراسته في جامعة مونبيله ودرس اللغات اللاتينية واليونانية والفرنسية والادب الفرنسي ثم عاد الىى مصر واستقر فيها فترة من الزمن وعاد للدراسة في جامعة السوربون ونجح باجتياز امتحان الليسانس وشهادة الدكتوراة عن ابن خلدون وتزوج من سوزان برسو التي دعمته في حياته العلمية ولها الاثر الكبير على حياته.

حصل طه حسين خلال حياته على العديد من الجوائز؛ حيث يُعدّ أوّل من حصل في سنة 1952م على جائزة الدولة للأدب، وفي عام 1965م مُنِحَ وسام قلادة النيل، كما حصل على العديد من شهادات الدكتوراه الفخريّة، والأوسمة، والألقاب، ورُشِحَ للحصول على جائزة نوبل، وقبل أن يتوفى حصل على جائزة حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأُمم المُتّحدة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 633 مشاهدات