0 معجب 0 شخص غير معجب
129 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

هل المرضع تاخذ لقاح كورونا

الاجابة
  • حيث استبعدت أغلب البرامج الخاصة بتطعيم لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم النساء الحوامل أو حتى المرضعات أو النساء اللواتي يخططن للحمل، لأن تلك اللقاحات لم يتم اختبارها سريريا علي تلك النساء أثناء التجارب الأولية لتجربة اللقاح، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.
  • حينما أعلنت بريطانيا عن بدء استخدام لقاح فايزر بيونتيك، كانت التوجيهات الصادرة من حكومة المملكة المتحدة بريطانيا استبعاد النساء الحوامل من حملة التطعيم ضد فايروس كورونا.
  • حيث أشار أغلب الطباء حول العالم بأن قرار إعطاء المرأة الحامل لقاح كورونا سيكون فرديا، إذ أنه يعتبر خيار متاح أمام طبيب السيدة الحامل المختص، إذا ما وجد بأن خيار أخذ اللقاح هو الأفضل لها ولجنينها، وكان هذا وفق تقرير تم نشره على موقع "إن بي آر".
  • قد أشارت التقارير إلى أن الأطباء في تلك الحالة عادة ما يذهبون إلى معادلة ويتم فيها حساب إذا كانت تلك الفوائد تفوق المخاطر أم لا، ولكن في الوقت الحالي فان الأطباء يعتبروا بأن اللقاح "ليس شيئا يوصي به الآن".
  • قامت أليسون كلفن وهى باحثة الإنفلونزا والأمراض المعدية في المركز الكندي لعلم اللقاحات بتوضيح نقطة مهمة وهى  أن النساء أثناء الحمل يختلفن من الناحية المناعية لحماية الجنين النامي، لهذا فانه قد يكون لدى المرأة الحامل استجابة مختلفة" للقاح " حينما تكون حامل مقابل حينما لا تكون السيدة حامل.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 58 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 131 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 113 مشاهدات