0 معجب 0 شخص غير معجب
89 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة

متى يبدأ الوحام بولد علمياً

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

متى يبدأ الوحام بولد علمياً

لم يثبت علميا ولا بأي دراسة وحام يخص جنس الجنين سواء الوحام بولد او ببنت. حيث ان جنس الجنين يتم معرفته فقط من خلال الفحص بالالتراساوند في عيادة الطبيب. تبدأ الاعضاء التناسلية للجنين بالتكوّن مع بداية الشهر الرابع من الحمل اي في الاسبوع ١٦ من الحمل الى الاسبوع ٢٠، وعندها يستطيع الطبيب تحديد جنس الجنين.

الطرق العلمية للكشف عن جنس الجنين

من الجدير بالذكر وجود مجموعة من الطرق العلمية التي تُستخدم للكشف عن جنس الجنين من هذه الطرق:
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: فهُناك علامات معينة تظهر في صورة الموجات فوق الصوتية من شأنها المُساعدة على تحديد ما إذا كان الجنين ذكرًا أم أنثى. ومن الجدير ذكره أنّ التصوير بالموجات فوق الصوتية يُساهم أيضًا في بيان التركيب التشريحي للجنين. وتوضيح ما إذا كان هناك أيّ تشوهات أثرت في الجنين. وعادةً ما يتمّ إجراؤه في منتصف فترة الحمل، كما تعتمد دقّة تقرير الموجات فوق الصوتية على مجموعةٍ من العوامل، ومنها: الجنين نفسه، وعمر الجنين، والمعدّات المُستخدمة، والفنّي المسؤول.
  • تحليل الدم: يمكن إيجاد آثار من الحمض النووي الخاص بالجنين في دم الأم. ممّا يُساعد على تحديد تسلسل الكروموسوم واي ومعرفة جنس الجنين. ويكون ذلك ما بين الأسبوع السادس والعاشر من الحمل. وعادةً ما يقتصر إجراء هذا التحليل على الحوامل اللاتي تزيد أعمارهنّ عن 35 سنة وبحاجة لإجراء فحص جيني.
  • الاختبارات الأخرى: تُجرى بعض الاختبارات الغازيّة التي تُحدّد جنس الجنين بشكلٍ قاطع، وتضمّ كلّا من: فحص الزغابات المشيمية الذي يُمكن إجراؤه بعد الأسبوع الحادي عشر من الحمل، وبزل السائل الأمنيوسي الذي يُمكن إجراؤه بعد الأسبوع الخامس عشر من الحمل. وبالتالي يُلاحظ أنّ اختبار تحليل الدم قادر على التنبؤ بجنس الجنين في وقتٍ مبكر إلى حدٍّ ما مقارنةً بهذه الاختبارات. ومن سلبيات هذه الاختبارات أنّها تتسبّب بزيادة طفيفة في خطر حدوث الإجهاض. وبالتالي يتمّ اللجوء إليها فقط في حالات الأزواج المُتقدّمين في العمر والذين يحملون تاريخا طبيًا للإصابة بالاضطرابات الوراثية.

يمكنك مشاهدة مقالة متى يبدأ الوحام بولد كاملة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 98 مشاهدات
...