1 Answer

0 like 0 dislike
by
 
Best answer

ما هو تأثير القلق على الجنين في الشهر الأول

وصلت دراسة جديدة أجراها باحثون في مستشفى الأطفال الوطني بالولايات المتحدة إلى أن القلق لدى الحوامل يؤثر على نمو دماغ الأجنة.

وأشارت الدراسة إلى أن القلق يغير الاتصال العصبي في الرحم، وهذه النتيجة يمكن أن تساعد في تفسير الروابط طويلة الأمد بين قلق الأمهات واضطرابات النمو العصبي لدى أطفالهن.

ويقول الباحثون إن التوتر والقلق، أو الاكتئاب لدى الحوامل، لا يرتبط بنتائج ولادة سيئة فحسب بل وبمشكلات اجتماعية وعاطفية وسلوكية لدى أطفالهن، بحسب ما ذكر موقع "ميديكال إكسبرس".

واستخدم القائمون على الدراسة تقنية تسمى التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لحالة الراحة (rs-fMRI) لاستكشاف الدوائر العصبية النامية في الأجنة في مراحل مختلفة من التطور في أواخر الثلث الثاني والثالث من الحمل.

شارك في الدراسة 50 سيدة حامل من العاصمة واشنطن تتراوح فترة حملهن ما بين الأسبوع 24 و39، وقامت كل منهن بملأ الاستبيانات المثبتة والمستخدمة على نطاق واسع لفحص التوتر والقلق والاكتئاب لديهن. بعد ذلك، خضعت أجنتهن لفحوصات دماغية أظهرت صلات بين المناطق المنفصلة التي تشكل الدوائر.

وبعد تحليل النتائج، وجد الباحثون أن اللاتئ حصلن على درجات أعلى لأي من أشكال القلق كانوا أكثر عرضة لحمل أجنة لديهم روابط أقوى بين جذع الدماغ والمناطق الحسية الحركية، وهي مناطق مهمة للإثارة والمهارات الحسية، مقارنة بمن حصلن على درجات قلق منخفضة.

يمكنك مشاهدة مقالة تأثير العصبية على الجنين في الشهر الاول كاملة

Related questions

...