0 معجب 0 شخص غير معجب
162 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي اعراض الحمل بتوأم ذكور في الشهر الثامن؟

  • آلام الورك والحوض: تشعر المرأة الحامل بألم في منطقتي الورك والحوض ومن المحتمل أن يزول هذا الألم بعد ولادة أطفالك، ولكن إذا شعرت بأي خدر في قدميك أو ساقيك، فإنه يلزم الذهاب إلى طبيب النساء الخاص بك.
  • المخاض الكاذب: قد تبدأ الحامل في الشعور بانقباضات في الشهر الثامن، حيث قيل أنه يمكن أن يكون هذه الانقباضات هو ما يعرف باسم “براكستون هيكس Braxton “Hicks أو “تقلصات المخاض الكاذبة”، حيث أن انقباضات براكستون هيكس تُساهم كثيراً في تحضير جسدك للولادة ولكن لا تقلقي فهي لا تفتح عنق الرحم.
  • البواسير: أثناء الحمل يحدث تدفق للدم بشكل زائد عن الحد الطبيعي، فيمكن أن يؤدي تدفق الدم الزائد إلى منطقة الحوض إلى جانب ضغط الرحم الأكبر إلى ظهور البواسير، وهي عبارة عن أوردة حول المستقيم تجعلك تشعر بالألم، وللتغلب على هذا العرض حاولي أن تتناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف وأخذ حمامات دافئة للمساعدة في تخفيف أي إزعاج.
  • حجم الثدي: كبر حجم الثدي تُعد من أعراض الشهر الثامن من الحمل بتوأم، حيث خلال هذا الشهر يستعد الثدي للرضاعة عن طريق كبر حجمه، بجانب حدوث اتساع حجم البطن وكبرها، وذلك بسبب نمو التوأم بداخلك بسرعة متفاوتة في هذا الشهر.
  • تغيرات الجلد: تغيرات الجلد من أبرز أعراض الشهر الثامن من الحمل بتوأم، وتشمل هذه التغيرات تمدد البطن الذي ينتج عنه خط بني الشكل يبدأ من منطقة السُرة وينتهي عند عظمة العانة، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الأفراد يظنون أن التغيرات الجلدية متعلقة بهرمونات الحمل.
  • حرقان الصدر: يضغط التوأم على معدة الأم كثيراً، وهذا الضغط سوف ينتج عنه عودة الشعور بحرقة المعدة مرة أخرى لدى الأم، فتبدأ المعدة بإفراز حمض ينتقل إلى منطقة المريء، وبالتالي يحدث حرقان الصدر.

يمكنك مشاهدة مقالة اعراض الحمل بتوأم ذكور كاملة 

اسئلة متعلقة