1 Answer

0 like 0 dislike
by

ما هي فوائد الثوم للرجال

علاج تضخم البروستاتا: 

يمثل الثوم قيمة غذائية وفائدة كبيرة للرجال خاصة مع التقدم في السن. حيث يقى الثوم والبصل من مخاطر تضخم البروستاتا الحميد.

فيما أن الدراسات الحديثة اتفقت على أن الذين يتناولون الثوم بانتظام أقل عرضة للإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة تصل إلى 28%. مقارنة مع الآخرين الذين لا يتناولون الثوم بانتظام.

التهاب القدم:

يفرز الثوم إنزيمات من خلالها يمكن التخلص من الفطريات التي تؤدي لالتهاب القدم الرياضي. كما أنه يمكن للرجال تناوله عن طريق سحق أربعة فصوص من الثوم الطازج مع إضافة الماء الدافئ بوعاء كبير ووضع القدم به لمدة 30 دقيقة.

أو عن طريق فرمه مع زيت زيتون وترك الخليط لمدة ثلاثة أيام واستخدامه للقدم في اليوم الرابع.

صحة القلب:

بحسب الأبحاث والدراسات الطبية فإن الثوم مفيد لصحة القلب ويحارب الأمراض الخاصة بالقلب ويُجنب الرجال جلطات الدم. فيما يمكنه تقليل الكوليسترول الضار في الجسم، كما يساهم في التقليل من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين التى قد تؤدى إلى مرض الشريان التاجي.

درء الفطريات:

يحتوى الثوم على مادة الأليسين والتى تؤثر بشكل إيجابي لمحاربة السموم في الجسم، وتخليصه منها تمامًا، بخلاف ذلك فإن للثوم أهمية كبيرة في تحسين وظائف الكبد، فتلك المادة مضادة للفيروسات والجراثيم، فالدراسات أثبتت أن من يتناولون الثوم هم الأقل عرضة للتعرض للأمراض.

محاربة السرطان:

يحتوى الثوم على العديد من المواد المفيدة، ومادة السلينيوم تُساعد على محاربة السرطان في الجسم، كما أنها هامة للوقاية من الكثير من أمراض السرطان التى قد تصيب الرجال، مثل سرطان البروستاتا والمثانة والقولون.

تقوية المناعة:

يحتوى الثوم على العديد من المركبات التى من شأنها التأثير إيجابيًا على جهاز المناعة. كما يساهم على سرعة التعافى من الأمراض التى قد تُصيب الجسم، وهو ما تؤكده الدراسات في هذا الشأن، والتى أثببت أن مكملات الثوم أو الثوم نفسه له تأثير كبير على التخلص من نزلات البرد.

يمكنك مشاهدة مقالة فوائد الثوم كاملة 

Related questions

...