1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تشير إنقباضات الرحم إلى حركة الرحم كجزء هام من عملية الولادة فالإنقباضات والولادة عموماً هى حالة تطلق هرمون يسمى بـ هرمون الأوكسيتوسين فى الجسم لتصبح الإنقباضات أطول مع إشتداد المخاض في فترة الولادة.

وقبل المخاض الفعلي، قد تعاني الكثير من النساء من تقلصات متلازمة براكستون هيمس والتى تعرف أيضاً بأسم المخاض الكاذب. ويمكن مراقبة تقلصات الرحم أثناء الولادة عن طريق تصوير القلب، حيث يتم تثبيت الجهاز على جلد الأم أو مباشرة على فروة الرأس الجنينية.

وهناك أيضاً أنواع أخرى من التكشف عن تلك الإنقباضات ، والتى يبحث عنها العلم ويقوم بالعديد من الأبحاث المستمرة والدراسات التى تساهم فى معالجة تلك الإنقباضات المؤلمة وتقلل من مخاطرها على الحمل والجنين.

عادة ما يتم إستخدام أدوية تساهم فى زيادة تقلصات الرحم للمساهمة فى عملية الولادة، لتكون فعالة بشكل عام ولكنها تعمل وبشكل خطيرعلى فرط تنبيه الرحم وإختناق الجنين فى حالات زيادة المخاض، لذلك يجب على الطبيب مراقبة حالة الجنين بإستمرار لمعرفة تأثير تلك الأدوية على حالة الجنين ونموه.

ومنها أيضاً مراقبة هذه الأدوية حتى لا تتسب فى إحتمالية الإجهاض، إلا ومع إستخدام هذه الأدوية ليس بالتأثير الضرورى على تحفيز الرحم على الولادة بشكل سهل وتوسيع الرحم للطفل للنزول في عنق الرحم للولادة بسهولة.

للتعرف على المزيد : هل تقلصات الرحم خطيرة

اسئلة متعلقة

...