1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (308ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

يوجد نوعان رئيسان لحبوب تأخير الدورة الشهرية، ويُقسّم كل منهما أنواعًا فرعية، ويُوضّح ذلك على النحو الآتي:

1. حبوب ثنائية الهرمون:

تمثِّل هذه حبوب منع الحمل المحتوية على نوعين من الهرمونات، ويُسبِّب إكمال تناول علبتين من هذه الأدوية دون توقف تأخير موعد الدورة الشهرية دون التأثير في فاعليتها بمنزلة مانع للحمل، ويقتضي التنويه إلى وجوب تناول المرأة هذه الحبوب كلها بالطريقة والترتيب الصحيحين حتى تعطي المفعول المطلوب، كما ينبغي تجنب تناول أكثر من علبتين من الدواء على التوالي إلّا تحت إشراف الطبيب، فقد تعاني الأنثى من بعض الأعراض بعد تناولها؛ كحدوث النزيف غير المتوقع، والشعور بالانتفاخ، والمعاناة من آلام المعدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يُتاح تأخير الدورة عن طريق تناول الحبوب المحتوية على هرمون البروجيسترون وحده دون توقف، لكن يُغيّر الدواء بعد استشارة الطبيب. ومن أمثلتها حبوب منع الحمل ثنائية الهرمون في ما يأتي:

  • حبوب 21 يومًا أحادية الطور

    ، تتناول الأنثى هذه الحبوب لمدة 21 يومًا، وتتبع ذلك 7 أيام دون حبوب (المدة التي تحدث فيها الدورة الشهرية)، ولتأخير الدورة يجب البدء بتناول علبة جديدة من الدواء فورًا بعد الانتهاء من الأولى دون انقطاع طوال الأيام السبعة، لكنّ هذه الطريقة لا تنجح دائمًا.

  • الحبوب اليومية

    ، يحتوي هذا النوع من الأدوية على 21 حبة فعالة و7 حبات غير فعالة، ولتأخير الدورة تتناول الأنثى أول 21 حبة، ثم تبدأ بعلبة جديدة دون تناول الحبوب غير الفعالة.

  • حبوب 21 يومًا متعددة الأطوار

    ، تختلف نسب الهرمونات في هذه الحبوب باختلاف المرحلة التي يمر بها جسم المرأة، ويجب تناول هذه الحبوب بالترتيب الصحيح حتى تصبح فعالة، ولتأخير الدورة يجب تغيير ترتيب تناول الحبوب بالطريقة التي يصفها الطبيب، فلكلّ نوع منها طريقته الخاصة.

للتعرف على المزيد : حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 106 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 103 مشاهدات
...