1 Answer

0 like 0 dislike
by (308k points)
 
Best answer

النساء الحوامل غالبا ما يجدن صعوبة في الحصول على راحة جيدة أثناء الليل. ويرجع ذلك إلى زيادة مستويات الهرمونات، والغثيان، وتململ الساقين، والركل من الطفل الذي لم يولد بعد وكل هذا يؤدي إلى صعوبة في العثور على وضع مريح للنوم ، وفي حين أن الحبوب المنومة قد تشكل حلا،إلا أنها مرفوضة من قبل الأطباء لأسباب تتعلق بالسلامة. فهل حقاً حبوب التنويم لا تتوافق مع الحمل ؟ وتُنصح النساء الحوامل بالتشاور مع أطبائهم قبل استخدام أية وصفة طبية، أو غير طبية (عشبية) للمساعدة في الحصول على النوم ، لحسن الحظ هناك عدد قليل من التدابير والإجراءات الفعالة التي يمكنك اتخاذها لمساعدتك على النوم بشكل أفضل خلال فترة الحمل.

الحبوب المنومة ليست دائما خطرة مع الحمل ، ويعتبر تناول الحبوب المنومة آمناً أثناء الحمل فقط عند الموافقة عليها من قبل الطبيب وعند استخدامها لفترة قصيرة من الزمن.

إن الحبوب المنومة يمكن أن تؤدي إلى التبعية وعندما تؤخذ طوال فترة الحمل فقد يعتاد عليها أيضاً الأطفال حديثي الولادة الذين قد اعتادوا على أثرها وسوف يعانون من الانسحاب بعد الولادة. الأدوية مثل الفينوباربيتال والتي تصنف على أنها الباربيتورات قد تؤدي إلى الإدمان بشكل خاص، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أيضا أن تؤدي إلى خفض معدل الذكاء للطفل ويسبب اليرقان عند استخدامها لفترات طويلة.

للتعرف على المزيد : هل الحبوب المنومة آمنة أثناء الحمل ؟

Related questions

...