1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

علاج تسوس الأسنان بدون طبيب

الاجابة

علاج تسوس الاسنان بالقرنفل

القرنفل نخلط أربع نقاط من زيت القرنفل، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم، ونضع بضع نقاط من المزيج على قطعة صغيرة من القطن، ونضعها على السن المصاب بالتسوس، ونكرر هذه العملية بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم.

علاج تسوس الاسنان بالثوم

نخلط ستة فصوص من الثوم المدقوق مع نصف ملعقة صغيرة من الملح الصخري في وعاء، ونضع المزيج على السن أو الأسنان المصابة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف الفم والأسنان بغسول الفم والماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين في اليوم صباحاً ومساءً لبضعة أسابيع.

علاج تسوس الأسنان بالملح:

يمكن للمضمضة بمحلول الماء مع ملعقة من الملح الحد من انتشار التسوس بسبب قدرته على تعقيم الأسنان، كما يمكنه الحد من الآلام الناتجة عن التسوس، وهذا ما يجعل المحلول الملحي من أفضل الطرق المستخدمة منذ القدم.

علاج تسوس الأسنان بالكركم:

من شأن الكركم أن يقلل من التهابات اللثة مما يخفف بشكل ملحوظ من تسوس الأسنان حيث يمكن الاستفادة من الكركم كعلاج أساسي للتسوس عن طريق وضع الكركم على السن المتضرر لعدة دقائق ثم شطفه بالماء، أو يمكنك عمل مزيج من الكركم مع زيت الخردل ووضعه على الأسنان لعدة دقائق ثم يتم شطف الأسنان.

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية:

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي لها قدرة على محاربة تسوس الأسنان ومنها:

  • الشاي الأخضر لعلاج تسوس الأسنان: عن طريق شرب الشاي بدون تحليه حيث يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من التسوس.
  • الأرجوان الهندي لعلاج تسوس الأسنان: يمكنكِ سيدتي استخدام الأرجوان عن طريق فرك عصير أوراقه باللثة والأسنان أو عن طريق استخدام معجون أسنان يحتوي على النيم أو الأرجوان الهندي.
  • جوزة الطيب لعلاج تسوس الأسنان: يمكنكِ استخدامها عن طريق عصر جوزة الطيب ومزجها مع زيت القرنفل ووضعها على الأسنان المتضررة وتركها لعدة دقائق قبل شطفها.

إن ألم الأسنان يعتبر من الأمور المزعجة التي يمكن أن توقفكِ عن العمل والاستمرار بحياتكِ الطبيعية ولذلكِ سيدتي ننصحكِ باستخدام علاج تسوس الأسنان في المنزل فمن شأن هذه العلاجات البسيطه أن تخفف من الألام الشديده بشكل واضح بالإضافة إلى الاهتمام بالأسنان وتنظيفها بشكل يومي وتجنب تناول السكريات التي تتغذى عليها البكتيريا.

طرق التخلص من تسوس الأسنان في المنزل

غالباً ما يتم التحذير من الابتعاد عن الأطعمة السكرية لتجنب تسوس الأسنان، ولكن يجب على المرء استشارة الطبيب إذا كان الوضع خارج عن السيطرة. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المدرجة للتخلص من التسوس:

  • فيتامين د للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

يساعد فيتامين د في الحد من تسوس الأسنان، لذا يجب استهلاك الطعام الغني بفيتامين د مثل الزبادي أو الحليب أو منتجات الألبان، كما أن الشمس هي المصدر الطبيعي لفيتامين د.

  • زيت القرنفل للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

يمكن أن يؤدي تطبيق زيت القرنفل على المنطقة المصابة إلى حدوث أمور مدهشة، وذلك لأن القرنفل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا وبالتالي فهو يساعد في منع التسوس. يمكنك تطبيقه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

  • الثوم للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

يساعد الثوم الخام في الحفاظ على صحة الفم، ويجب عليكِ تناول فصوص الثوم على معدة فارغة في الصباح للحصول على نتائج أفضل.

  • الليمون للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على تقليل الألم الناجم من تسوس الأسنان، وبالتالي يمكنك مضغ شريحة من الليمون لبضع دقائق، وبعد ذلك اشطفي فمك بالماء النظيف.

  • أوراق الجوافة للتخلص من تسوس الأسنان في المنزل

تحتوي أوراق الجوافة على مواد مضادة للميكروبات يمكن أن يساعد في علاج التجويف الناجم عن تسوس الأسنان. ببساطة امضغي أوراق الجوافة أو أضيفي أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي ويمكنك بعدها استخدام الخليط كغسول للفم.

Related questions

...