1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل الفايش الصعيدي الست غالية

مكونات الفايش للست غالية:
نصف كيلو جرام من الدقيق.
ملعقة كبيرة من السمن المفضل لكي.
معلقه كبيره من الخميره الجافه او قطعة خميرة بيرة متوسطة الحجم.
اربع معالق صغيرة الحجم من المحلب المطحون والذي يمكن الحصول عليه من محلات العطارة.
معلقه كركم كبيرة.
لبن مجفف عدد اربع معالق
مقدار من الماء الدافئ.
سكر مجروش ملعقة كبيرة.
رشة صغيرة من الملح.
طريقة عمل الفايش للست غالية:
ضعي قطعة الخميره او معلقة الخميرة الجافة في اناء عميق مع القليل من السكر ومقدار من الماء الدافئ  ونقوم بخلطهم جيدا ثم نقوم بتغطية الإناء وتركه جانبا لحين الاستخدام.
احضري كمية الدقيقة الموجودة بالمكونات وقومي بوضعها في إناء يصلح للعجين ثم قومي بإضافة باقي المكونات مثل الملح والسكر واللبن المجفف والمحلب المطحون,نمزج المكونات جيدا مع بعضهم البعض ثم نقوم بأضافه السمن.
قومي بإحضار الإناء الذي وضعنا به الخميرة وسوف تلاحظين أن حجمها قد تضاعف ,ستقوم بإضافتها الى الاناء الاخر الذي يحتوي علي العجين والسمن,صبي الماء الدافئ الى باقي المكونات حتى تكتفي العجين.
ستقومي بترك العجين حتى يتخمر ويتضاعف حجمه في مكان دافئ.
قومي بتقسيم العجين إلى نصفين,قومي بعمل رول من النصف الأول بتطبيقه إلى طبقتين متتاليتين ثم قومي بأخراج الهواء من بين العجين برفعه باستخدام اليدين وإنزاله بقوه على الطاوله ,يجب أن تقومي بها عدة مرات حتى تتأكدي من اخراج الهواء بالكامل ثم اغلقي الاطراف جيدا وقومي بتكرار العملية مع النصف الاخر من العجين ايضا.
احضري صينية وضعي بها نصفين العجين, قومي بتجهيز الفرن بوضع صينيه اخري بها ما ساخن ثوم صعي فوقها صينيه عيجين الفايش واتركيها في الفرن دون تشغيله لمدة 45 دقيقة حتى تنضج العجين يختمر.
قومي بإخراج الصينية التي تحتوي على الماء الساخن واتركي الصينية الأخرى التي بها عجينه الفايش وقومي بتشغيل الفرن علي العجين حتى ينضج ويتحول لونه للذهبي الغامق,قومي بإخراجه وتركه خارج الفرن حتى يبرد تماما.
قومي بتقطيع الفايش الحجم الذي تريدينه وقومي برصها في صينية اخري حتي تقومي بإدخال مرة أخرى إلى الفرن على اقل درجة حرارة ممكنة حتى يتحمص مثل الموجود بالمخابز

و يمكنك الاطلاع على معلومات أكثر حول طريقة عمل الفايش الصعيدي الست غالية

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 248 مشاهدات
...