0 معجب 0 شخص غير معجب
87 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يشفى مريض سرطان الكبد

الاجابة

هناك أربع مراحل يمكنها أن تحدد كم يعيش مريض سرطان الكبد كما توضح نسب الشفاء من هذا المرض كالأتي:

المرحلة الأولي Stage A

  • تصنف مرحلة سرطان الكبد الأولى في حالة ما إذا تم إكتشاف الورم قبل ان ينتشر أو يكبر في الحجم أو ينتقل الى أعضاء هذه المرحلة تمثل أكثر المرأحل في فرص الشفاء وأعلاها في معدلات البقاء واكثرها إستجابة للعلاج فيصل متوسط معدلات البقاء على قيد احياه في هذه المرحلة يصل لأكثر من 3 سنوات إذا لم يتلقى المريض أي علاج.
  • و في حالة ما تم تشخيص وإكتشاف الورم وتلقى العلاج المناسب فإن فرص الشفاء ترتفع لتصل مابين 70 % الي 90 % كما تزيد أيضا فرص الشفاء عند الأستعانه بالعلاج الجراحي مثل
    لإ ستئصال جزء من الكبد ، أو زراعه الكبد ، أو علاج لتدمير السرطان

المرحلة الثانية Stage B

  • تصنف مرحلة أورام الكبدالدرجة الثانية عندما يتفغير سلوك الورم دون أن ينتشر أو ينتقل في الغدد الليمفاوية المحيطة أو أن ينتشر في أعضاء مختلفة من الجسم تزيد في هذه المرحلة فرص الشاء لكنها تبقي أقل من المرحلة الأولى فيصل متوسط معدلات البقاء على قيد احياه في هذه المرحلة يصل لأكثر من 16 شهرا إذا لم يتلقى المريض أي علاج.
  • وفي حالة ما تم تشخيص وإكتشاف الورم وتلقى العلاج المناسب فإن فرص الشفاء ترتفع لتصل الى أكثر من 30٪ كما تزيد فرص الشفاء عند الأستعانه ببعض العلاجات مثل العلاج الكيميائي المباشرة في الوعاء الدموي الذي يغذي الورم في الكبد ويحول دون وصول الدم إليه .

المرحلة الثالثة Stage C

  • تصنف مرحلة ورم الكبد الدرجة الثالثة عندما يتغير سلوك الورم فيبدأ بالإنتشار والتوغل الى الأنسجة المحيطة و الغدد الليمفاوية القريبة منه دون أن ينتشر في أعضاء مختلفة من الجسم تصل متوسط معدلات البقاء على قيد احياه في هذه المرحلة يصل الى مايتراوح ما بين 4 الى 8 أشهر إذا لم يتلقى المريض أي علاج.
  • وفي حالة ما تم تشخيص وإكتشاف الورم وتلقى العلاج المناسب فإن فرص الشفاء ترتفع لتصل الى 11٪ كما تزيد فرص الشفاء عند الأستعانه ببعض العلاجات.

الدرجة الرابعة Stage D

  • تصنف مرحلة الورم الكبدي الدرجة الرابعة عندما يتغير سلوك الورم فيبدأ بالإنتشار والتوغل الى الأنسجة المحيطة و الغدد الليمفاوية القريبة منه ، كما يبدأ في الإنشار الى باقى أعضاء الجسم.
  • تصل متوسط معدلات البقاء على قيد احياه في هذه المرحلة الى أقل من 4 أشهر إذا لم يتلقى المريض أي علاج.
    وفي حالة ما تم تشخيص وإكتشاف الورم وتلقى العلاج المناسب فإن فرص الشفاء ترتفع لتصل الى 2٪.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال هل يشفى مريض سرطان الكبد

اسئلة متعلقة

...