1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

علامات الولادة الحقيقية

الاجابة

أعراض الطلق الحقيقي

يمكن تلخيص أعراض الطلق الشائعة كالآتي:

  • تلاشي عنق الرحم: (بالإنجليزية: Cervical effacement) يبدأ الطلق حين يُصبح عنق الرحم قصيراً وأكثر مرونة ورقة، وقد تشعر بعض النساء بعدم الارتياح وبانقباضات غير مؤلمة وقد لا تشعر بعضهنّ بأيّ أعراض، ويتم التعبير عن تلاشي عنق الرحم بنسب مئوية، ففي حال وصول تلاشي عنق الرحم إلى 100% يعني ذلك أنّ عنق الرحم وصل لمرحلةٍ قصوى من الرقة تجهيزاً للولادة.
  • تمدد عنق الرحم: يتم قياس تمدد عنق الرحم بالسنتيمتر، وفي بداية الطلق تكون عملية تمدد عنق الرحم بطيئة الحدوث، وعند الاقتراب من الولادة ما يلبث أنْ يتمدد عنق الرحم بشكلٍ سريع.
  • زيادة الإفرازات المهبلية: يزداد معدل الإفرازات المهبلية التي تظهر نقية أو باللون الوردي أو المصحوبة بالقليل من الدم قبل عدة أيام من الولادة وعند بدايتها، ويُنصح بطلب استشارة طبية عاجلة في حال كانت الإفرازات المهبلية مصحوبة بنزيف يُقدّر حجمه بنزيف الدورة الشهرية المعتادة، إذ قد يدل ذلك على مشكلة ما.
  • الشعور بنزول الجنين لأسفل الحوض: قبل أسابيع قليلة أو حتى قبل عدة ساعات من بدء الولادة يتحرك الجنين فيُصبح رأسه في أسفل الحوض، مما قد يؤدي إلى حدوث تغيرٍ في شكل بطن الأم.
  • الشعور بانقباضات الرحم: تتميز الانقباضات التي تحصل أثناء الولادة بانتظامها وزيادة حدّتها مع الوقت ونقصان الوقت الفاصل بينها، وعادة ما تستغرق الانقباضة الواحدة بين 30-70 ثانية.
  • نزول ماء الجنين: عند نزول ماء الجنين قد تشعر بعض النساء بنزول سائل بكمياتٍ قليلة بشكلٍ مستمر أو متقطع، وقد تشعر بعضهن بتدفق شديد له، وعلى كل حال لا بد من طلب تدخلٍ طبيٍ سريع لاتخاذ الإجراءات الملائمة.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال علامات الولادة الحقيقية

اسئلة متعلقة

...