0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

انتشار سرطان الغدة الدرقية

الاجابة

تعتمد مرحلة المرض أو مداه على ما إذا كان السرطان قد انتشر أم لا . فتستند مرحلة سرطان الغدة الدرقية إلى سمات عقد الغدة الدرقية إلى جانب انتشار المرض في العقد اللمفاوية وأجزاء أخرى من الجسم مثل (الرئتين). فيُعتبر المرضى الذين لم ينتشر المرض لديهم خارج العنق في المرحلة الأولى. و يُعتبر المرضى الذين لديهم انتشار بعيد للمرض خارج العنق في المرحلة الثانية.

يُستخدم تحديد المرحلة بعد الجراحة لتصنيف المرضى إلى مجموعات خطر. بالنسبة إلى كل مرضى سرطان الغدة الدرقية من الأطفال، يُعتبر خطر الوفاة منخفضًا جدًا. إلا أن بعض المرضى قد يكونون معرضين لخطر أكبر من استمرار المرض أو انتشاره (هجرة الخلايا السرطانية) بعد الجراحة.

قد يتساءل البعض عن سرطان الغدة الدرقية إذا كان مميتاً أم لا، لكن من الجدير بالذكر أنّ سرطان الغدة الدرقية هو من أكثر السرطانات القابلة للعلاج بصورة ناجحة، كما يبلغ معدل البقاء على قيد الحياة بعد العلاج منه مدة خمس سنوات نسبة 96%، لكن من المحتمل إصابة المريض مرة أخرى بهذا المرض بمعدل 30% بعد مرور عشر سنوات أو أكثر على الإصابة الأولى، وعليه يجب إجراء فحوصات سنوية ولمدة طويلة للكشف عن أي نمو سرطاني قد يحدث.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال انتشار سرطان الغدة الدرقية

اسئلة متعلقة

...