1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

درجة حرارة الطفل 38

الاجابة

تتوافر أنواعٌ مُختلفة من الموازين الحراريّة، ومنها:

  • ميزان الحرارة الإلكتروني: وهيَ قطعةٌ بلاستيكيّة على شكل قلم الرصاص، على أحد أطرافها شاشة صغيرة تظهر قياس الحرارة بالأرقام، وعلى الطرف الآخر أداة للتحقق من درجة الحرارة، وهيَ تُستخدمُ عادةً من خلال الفم، وفُتحة الشرج، وأسفل الإبط للحصول على نتائج دقيقة ومضمونة. ويُعد هذا النوع سهل القراءة لأنّهُ يُظهر النتيجة على شكل أرقام رقميّة.
  • ميزان الحرارة الأُذني: وهوَ أداة بلاستيكيّة تأتي على عدّة أشكال، وهوَ يستخدم طاقة الأشعة تحت الحمراء لقياس درجة حرارة الجسم، ويتم استخدامه عن طريق وضع نهايته الصغيرة ومخروطية الشكل في الأذن، وتظهر درجة الحرارة على شكل قيمة رقميّة على الطرف الآخر من الميزان.
  • ميزان الحرارة الزئبقي: وهوَ نوعٌ قديم نسبياً لقياس درجة حرارة الجسد، وهوَ يعمل من خلال تمدد الزئبق بارتفاع درجة الحرارة وتقلصه بانخفاضها، ويتم استخدامه من خلال الفم، وفتحة الشرج، والإبط، وتظهر النتيجة على الميزان نفسه وتُقاس بتمدد الزئبق. كيفية قياس درجة حرارة الجسم.
  • الشريط الحسّاس هو شريط مدرّج تدرّجاً ترمومتريّاً يستخدم في قياس درجة حرارة الجسم، وتكون طريقة استخدامه كما يأتي: يوضع على جبهة المريض لمدّة خمس دقائق، ليظهر القياس واضحاً.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال درجة حرارة الطفل 38

Related questions

...