1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

المعتقدات الدينية في مالي

مالي ، رسميا جمهورية مالي ، هي دولة غير ساحلية في غرب أفريقيا. استعمرت فرنسا ذلك في عام 1905. عاصمتها وأكبر مدنها هي باماكو. وهي ثامن أكبر بلد في أفريقيا تغطي مساحة قدرها 480،000 ميل مربع ويبلغ عدد سكانها العام 14.5 مليون نسمة. أكثر من 90 ٪ من سكان البلاد هم من المسلمين بسبب الجماعات الإسلامية التي سيطرت على الجزء الشمالي من البلاد بهدف وحيد هو تطبيق الشريعة في مالي. على الرغم من كون البلاد ذات الأغلبية الإسلامية ، إلا أن هناك العديد من المعتقدات الدينية للأقليات الأخرى في البلاد مثل المسيحية.

دين الاسلام

يشكل المسلمون في مالي ما يصل إلى 92.4٪ من إجمالي السكان ، غالبيتهم من الإسلام السني. تم إدخال الإسلام في الجزء الغربي من إفريقيا من قبل التجار المسلمين البربر والطوارق في القرن التاسع واستمر في الانتشار باستمرار في المنطقة. لعب مانسا موسى ، وهو ملك في مالي ، دورًا رئيسيًا في انتشار الإسلام حيث ساعد في بناء المساجد في جميع أنحاء البلاد. كونه دين يتبع على نطاق واسع ، فقد تكيف المسلمون بشكل جيد وتعلموا كيفية الارتباط بشكل أفضل مع المعتقدات التقليدية المختلفة وكذلك الأديان في البلاد.

أديان غرب إفريقيا الشعبية والروحانية

إن الديانة الشعبية لغرب إفريقيا هي المعتقدات الأفريقية المختلفة مثل تبجيل الموتى ، واستخدام السحر ، والطب التقليدي ، والإيمان بالروح ، والمبدع الأعلى. إنهم ينظرون إلى دور البشرية كدمج للتوافق مع الطبيعة الخارقة للطبيعة ، في حين أن الروحانية ، من ناحية أخرى ، هي الاعتقاد بأن الكائنات والمخلوقات والأماكن المختلفة التي يتفاعل بها الإنسان تمتلك صفات روحية مميزة. يشكل هؤلاء المؤمنون ما يصل إلى 5.0٪ من سكان مالي على الرغم من أنه كان على مر السنين معرفة العدد الدقيق بسبب تأثير الديانات الأخرى.

المسيحية الكاثوليكية الرومانية

تشكل المسيحية الرومانية الكاثوليكية في مالي ما يصل إلى 1.5٪ من سكان البلاد ، أي ما يقرب من 200،000 فرد. تم تقديم الديانة في البلاد في القرن التاسع عشر على يد المبشرين الفرنسيين بعد التدافع على إفريقيا. الكنيسة الكاثوليكية في مالي هي جزء من الكنيسة الكاثوليكية في جميع أنحاء العالم في روما تحت قيادة البابا. هناك العديد من الأبرشيات والأبرشيات في البلاد والتي ساعدت على تعزيز الدين في البلاد.

 

المسيحية البروتستانتية

المسيحية البروتستانتية في مالي هي إحدى ديانات الأقليات في البلاد لأنها تشكل 0.8٪ فقط من مجموع السكان. يعارض البروتستانت عمومًا تعاليم الروم الكاثوليك ويشكلون ثلث مجموع السكان المسيحيين في البلاد.

معتقدات أخرى أو لا

0.2٪ فقط من شعب مالي هم ملحدون لا يؤمنون بوجود خالق أو آلهة عليا ، بالإضافة إلى أولئك الذين ليس لديهم أسباب عقلانية كافية لتبرير وجود أو عدم وجود الله.

الحرية الدينية والتسامح في مالي

يزعم دستور مالي أن البلد محايد في شؤون الأديان ولا يدعم أي دين أو عدم دين ، وفي معظم الحالات ، يشار إليه بشكل أساسي كدولة علمانية. تدعم مالي أيضًا حرية الدين والمعتقد ، ولكن في الماضي القريب ، كان هناك اضطهاد شديد للمسيحيين بشكل رئيسي في الجزء الشمالي من البلاد. بدأ الاضطهاد بعد فرض حكم الشريعة في عام 2012.

                     
مصدر المعلومة : https://youtu.be/Le1YbZ-geUY

اسئلة متعلقة

...