1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

معلومات عن استونيا

الإستونية: رسمياً جمهورية إستونيا (الإستونية: Eesti Vabariik)، هي بلد في منطقة البلطيق بشمال أوروپا. يحدها من الشمال خليج فنلندا، ومن الغرب بحر البلطيق، ومن الجنوب لاتڤيا (343 كم)، ومن الشرق بحيرة پيپوس وروسيا (338.6 كم).[13] عبر بحر البلطيق تقع السويد في الغرب وفنلندا في الشمال. تتألف أراضي إستونيا من البر الرئيسي وأكثر من 1500 جزيرة صغيرة وكبيرة في بحر البلطيق، ويشغل البر مساحة 45227 كم²، وتتأثر البلاد بالمناخ القاري الرطب.

 

إستونيا هي جمهورية برلمانية ديمقراطية تنقسم إلى خمسة عشر مقاطعة، عاصمتها وأكبر مدنها تالين. بعدد سكان يبلغ 1.3 مليون نسمة، تعتبر واحدة من أقل دول الاتحاد الأوروپي منطقة اليورو، الناتو ومنطقة تشنگن إكتظاظاً بالسكان. الإستونيون هم شعب فنلندي، واللغة الرسمية هي الإستونية، وهي من اللغات الفنلندية الأوگرية شديدة القرب بالفنلندية واللغات السامية، وتختلف بشكل كبير عن المجرية.

 

كبلد نامي يتمتع باقتصاد متقدم عالي الدخل ومعايير معيشة مترفعة، تحتل إستونية ترتيب متقدم على قائمة البلدان حسب مؤشر التنمية البشريةمؤشر التنمية البشرية، وآدائها يعتبر إيجابياً في معايير الحرية الاقتصادية، الحريات المدنية، التعليم، وحرية الإعلام (الثالثة في العالم في 2012). عادة ما توصف إستونيا كواحدة من أكثر البلدان wired في أوروپا.

 

 

مصدر المعلومة : https://youtu.be/2dG6nelNFLQ

اسئلة متعلقة

...