تم انشاء جروب تليجرام لطلابنا الاعزاء لمساعدتهم في حل الواجبات اليومية ( انضم للجروب )
0 معجب 0 شخص غير معجب
13 مشاهدات
منذ في تصنيف فوائد بواسطة (2.8مليون نقاط)
فوائد الفول للرجيم

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
منذ بواسطة (2.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الفول للرجيم

يعد الفول أحد البقوليات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتتعدد طرق طهيه تبعًا للثقافات. ويتم اعتماد الفول في تخفيف الوزن لما له من قيمة غذائية كبيرة، أي أنه يحتوي على العناصر الأساسية لقيام الجسم بالوظائف الأساسية من غير سعرات حرارية عالية.

لذا فإن فوائد الفول للرجيم تتمثل بالعناصر الأساسية الموجودة في الفول، وهي كالاتي:

1. سعرات حرارية قليلة

يحتوي الفول على سعرات حرارية قليلة، حيث يحتوي كوب من الفول على 187 سعرة حرارية، كما يحتوي على نسبة دهون منخفضة جدًا ولا يحتوي على الكوليسترول، وهذا يعد من فوائد الفول للرجيم.

2. البروتينات والمعادن

يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية الواجب الحصول عليها بشكل يومي، إذ أنها مهمة في بناء خلايا وأنسجة الجسم، كما تعزز البروتينات من الشعور بالشبع.  يعد الفول غنيًا بالبروتينات إذ يحتوي كوب واحد من الفول على نسبة 25% من الاحتياج اليومي. ويحتوي الفول على عدد من المعادن، ومنها الحديد والنحاس والفوسفور والمغنسيوم والنحاس والكالسيوم.  كما يحتوي الفول على المنغنيز المهم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات والكوليسترول.

3. الفيتامينات

إن الفول يحتوي على فيتامين ب1 أو الثيامين الذي يعد مهمًا في استمرار وتنظيم عمل الجهاز العصبي، كما يساعد على استقلاب الطاقة بالمعدل الطبيعي، ويحافظ على صحة الجهاز الدوراني من المخاطر. بالإضافة إلى أن الفول يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين ب6، وفيتامين ك.

4. الألياف 

إن البقوليات جميعها غنية بالألياف، بما فيها الفول إذ أنه غني بالألياف القابلة للذوبان، والألياف تساهم في عملية امتصاص الماء من المعدة أثناء الهضم، كما أنها تسرع عملية الهضم، وتخفض نسبة الكوليسترول وتعزز الألياف الشعر بالشبع وعدم الجوع. 

يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الفول

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 109 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 75 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 78 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 78 مشاهدات
...