1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة مفيدة للبشرة

الأفوكادو لنضارة البشرة

الأفوكادو من الأطعمة المفيدة للبشرة حيث انه مليء بالزيوت الطبيعية التي تحد من الترهلات، فالأفوكادو مليء بالزيوت الطبيعية التي تحد من الترهلات، وتشد البشرة وترطبها بعمق كما أنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، يمكنك تناوله يومياً على الفطور.

الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم تفيد البشرة

من أكثر المعادن المفيدة للبشرة، المعادن المفيدة للبشرة، توجد في الكثير من مستحضرات العناية لأنهما يحفزان الكولاجين ويقويان المناعة ويتواجد في لحم البقر والدواجن والمحار والمكسرات والفواكه المجففة.

الطماطم والجزر لتجديد خلايا البشرة

الطماطم و الجزر من الأطعمة المفيدة للبشرة حيث يحتويان على نسب عالية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، إضافة إلى غناهما بـ(البيتاكاروتين  والليكوبين) اللذين يساهمان في تجدد الخلايا وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

البروكلي لإزالة ترسبات البشرة

البروكلي من الأطعمة المفيدة للبشرة حيث يعد من أفضل الخضروات للأنثى لأنه مهم جداً لصحة البشرة والجسم، حيث تساعد على إزالة السموم المترسبة في الدم والتي تؤدي لشحوب البشرة.

بذور الكتان لترطيب البشرة

الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تغلق مسامات الجلد الواسعة لذلك يستخدم في ترطيب وتنظيف البشرة وتعالجها من حب الشباب.

البيض لغلق مسامات البشرة

البيض من الأطعمة المفيدة للبشرة لانه غني بالبروتينات والزنك، الأمر الذي يجعله الأفضل لتجديد البشرة وشدها من الترهلات كما يغلق المسام.

التوت لحماية أنسجة الجلد

التوت من الأطعمة المفيدة للبشرة حيث يعد من أفضل المصادر لمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الأنسجة في البشرة.

الكافيار لمنع تجاعيد الوجه

الكافيار ايضا من الأطعمة المفيدة للبشرة لانه غني جداً بالفيتامينات والمعادن وعنصر أوميجا 3 ومعدن السيلينيوم الذي يحفز الهرمونات ويصلح أنسجة الجلد التالفة ويجدد بروتينات الكولاجين مما يخفف من ظهور التجاعيد مع تحسين مرونة البشرة.

سمك السلمون لتحفيز كولاجين الجلد

السلمون يعد من الأطعمة المفيدة للبشرة لانه غني أيضاً بالأوميجا 3 مما يحفز من الكولاجين الذي يجدد خلايا البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطانات.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن أطعمة و مشروبات مفيدة للبشرة

اسئلة متعلقة

...