1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد القهوة للتخسيس

تأتي فوائد القهوة للتنحيف من الخصائص التي يمتلكها مركب الكافين، وهو المركب الأساس في القهوة. فلا يساعد الكافيين على تقليل الوزن فقط، بل يعزز بشكل طفيف جهود إنقاص الوزن ويساعد في منع زيادة الوزن أيضًا.

حيث بين الخبراء أنه قد تصل نسبة فقدان إجمالي دهون المتراكمة في الجسم إلى ما يقارب 4% عند كلًا من الرجال والنساء الذين يعانون من الوزن الزائد عند تناول 4 فناجين من القهوة يوميًا على مدى 24 أسبوع.

يحفز شرب القهوة تقليل الوزن وتم تفسير فوائد القهوة للتنحيف من خلال العديد من الدراسات التي أثبتت قدرة الكافيين في:

1. تقليل الشهية (Appetite suppression)

يقلل الكافيين الموجود في القهوة من الشعور بالجوع لفترة قليلة مما يؤدي لتقليل السعرات الحرارية المتناولة، ويساعد شرب القهوة قبل تناول الوجبة بوقت قصير بالتقليل من كمية الوجبة التي يستطيع الشخص تناولها.

أشارت دراسة إلى أن شرب أنواع القهوة المحتوية على تراكيز عالية من الكافيين قد يقلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم، ولكن من جهة أخرى تبين أن تناول القهوة قبل الوجبة ب 4 ساعات لا يؤثر على كمية الطعام المتناولة.

كما تبين أن تناول 200 مليغرام من القهوة التي تحتوي 6 مليغرام لكل كيلوغرام من الجسم يقلل من كميات السعرات الحرارية المتناولة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل خاص.

ما زلنا بحاجة للمزيد من الدراسات والبحوث المتعلقة بفوائد القهوة للتنحيف في تقليل الشهية لأن الاراء ما زالت متضاربة حول ذلك.

2. زيادة معدل حرق السعرات الحرارية

من فوائد القهوة للتنحيف أن الكافيين يساعد في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويزيد من استخدام الطاقة في الجسم، حيث تبين أن تناول كميات أكبر من الكافيين يرتبط بإنخفاض الوزن، ومؤشر كتلة الجسم، وكتلة الدهون بشكل أكبر.

وأيضًا تبين حدوث انخفاض في كتلة الجسم، وكتلة الدهون والوزن بنسبة تتراوح ما بين 17-28% عندما تضاعفت كمية الكافيين المتناولة على مدار اليوم.

وأظهرت دراسة اخرى أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين تناولوا مكمل غذائي يحتوي على الكافيين والبوليفينول وهما المكونان الرئيسيان للقهوة وأشخاص اخرين تناولوا دواء وهميًا، أن المكمل المحتوي على الكافيين تسبب بحرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر بكثير من الدواء الوهمي.

ومن الجدير بالذكر أن القهوة من المشربات القليلة بالسعرات الحرارية حين نتحدث عن القهوة الخالية من السكر أو مبيضات القهوة. فإذا كنت تحاول خفض السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم يمكنك استبدال المشروبات المحلاة بكوب من القهوة.

يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد القهوة

اسئلة متعلقة