1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد القرنبيط الأخضر

  • يقلل  من أمراض القلب من فوائد البروكلي انه يحتوي على مغذيات مضادة للالتهابات كحمض الفوليك وفيتامين ج ، كلاهما يقلل من الهموسيستين وهو نوع من الأحماض الأمينية يتلف الشرايين ويسبب أمراض القلب التاجية.  هل تعلم أن كوب البروكلي يحتوي على كمية كلسيوم بمقدار تلك الموجودة في كوب حليب؟   الكلس أو الكلسيوم هو الذي يضمن استمرار خفقان قلبك باستمرار و يساعد على النوم.
  • العلاج والتخلص من السموم البروكلي واحدة من الخضراوات التي تحتوي على الكبريت ويحتوي الكبريت على مركب محدد يسمى ميثل سلفونيل ميثان ( MSM ) والذي يساعد في التخلص من السموم في الكبد. أظهرت دراسة أن الميثل سلفونيل ميثان يقلل من الالتهابات لدى المصابين بالتهاب المفاصل.
  • تحسين حساسية الأنسولين يحتوي كل كوب من البروكلي على 2 غ من الألياف وهذه الألياف تكون ذائبة والتي تقلل من وقت الهضم في القناة الهضمية. تذوب الالياف الذائبة في الماء لتشكل مادة شبيهة بالجل. و التي تقلل من مستويات الجلوكوز والكوليسترول. الجمع بين البروكلي و وجبات الكربوهيدرات قد تقلل من استجابة الأنسولين والتي قد تمنع ارتفاع وانخفاض الجلوكوز في الدم.
  • ضبط ضغط الدم و صحة الكلى من فوائد البروكلي انه بسبب ما يحتويه من البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم بكميات كبيرة تساعد في ضبط معدل ضغط الدم بالجسم. لذلك لكل من يعاني من مشاكل في ضغط الدم يتوجب عليه إدراج البروكلي في نظامه الغذائي اليومي.

من فوائده ايضا:

  • يحتوي على فيتامين ج (C) هل تعلم أن البروكلي يحتوي على كمية من فيتامين (ج) أكبر من تلك الموجودة في البرتقال؟  فيتامين (ج) مهم جداً للشعر والجلد والاسنان ومحاربة العدوى و مهم أيضاً لصحة خلايا الدم الحمراء.   بشكل كبير حيث أن كوب واحد من البروكلي يمد جسدك بما تحتاجه من فيتامين ج مما يجعله مفيد في الشتاء لرفع المناعة ضد البرد أو اضيفه لشوربة الدجاج وقدميه للمصاب بالبرد ليتحسن بشكل اسرع.
  • يحتوي على الجليكوفينين والجليكوفينين حمض أميني يساعد الجلد على معالجة نفسه وتنقية خلايا الجلد من أي سموم وحمايتها من أثار الشمس.
  • مصدر غني بفيتامين أ  فيتامين أ مهم جدا لصحة عيونك وتقويتها ضد عوامل تقدم السن و مع أن سمعة الجزر من هذه الزاوية اكبر الا ان احد اهم فوائد البروكلي انه غني بهذا الفيتامين.
  • مفيد للجهاز العصبي يحتوى البروكلي على كمية عالية من مادة البوتاسيوم. و التي تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي للإنسان، كما يعد الغذاء الأمثل لتعزيز عمل وظائف المخ.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد القرنبيط

اسئلة متعلقة

...