1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد البامية المطحونة للقلب

  1. ترتبط مستويات الكوليسترول المرتفعة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، تحتوي البامية على مادة سميكة تشبه الهلام تسمى الصمغ، والتي يمكن أن ترتبط بالكوليسترول أثناء الهضم، مما يؤدي إلى إفرازها مع البراز بدلاً من امتصاصها في الجسم.
  2. قامت دراسة واحدة مدتها 8 أسابيع بتقسيم الاشخاص بشكل عشوائي إلى 3 مجموعات وإطعامهم نظامًا غذائيًا عالي الدهون يحتوي على 1٪ أو 2٪ مسحوق بامية أو نظام غذائي عالي الدهون بدون مسحوق البامية فتخلصت الاشخاض التي تتبع حمية البامية من المزيد من الكوليسترول في برازها وكانت مستويات الكوليسترول الكلية في الدم أقل من المجموعة الضابطة.
  3. فائدة أخرى محتملة للقلب من البامية هي محتواها من مادة البوليفينول، أظهرت دراسة واحدة لمدة 4 سنوات أجريت على 1100 شخص أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالبوليفينول لديهم علامات التهابية أقل مرتبطة بأمراض القلب.
  4. وفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل البامية، يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم وتعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة ومرض السكري. يمكن للألياف أيضًا إبطاء أمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بها بالفعل.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد البامية المطحونة

اسئلة متعلقة