1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد عصير الكزبرة للبشرة

الكزبرة غنية جدًا بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وبيتا كاروتين، لذلك يمكنكِ الحصول على فوائدها للبشرة كما يلي:

  • مكافحة شيخوخة البشرة: تبدو بشرتك ناعمة ونضرة ومتوهجة عندما تكون خلاياك محمية من الإجهاد التأكسدي، وهو ما يمكنكِ الحصول عليه بمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة بالكزبرة. تمنع هذه المواد المضادة للأكسدة حركة الجذور الحرة في الجسم، ومن ثم تبطئ عملية الشيخوخة، يسمح للبشرة بالاحتفاظ بمرونتها.
  • نضارة الجلد وحيوته: الكزبرة مصدر قوي للحديد، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الهيموجلوبين في الجسم ويمنع فقر الدم الذي يمكن أن يسبب الجلد الباهت، من الحقائق المعروفة أن بشرتك انعكاس لصحتك الداخلية، سواء كانت بشرتك دهنية جدًا أو جافة جدًا أو حتى مزيجًا من الاثنين، فإن مضغ أوراق الكزبرة الطازجة كل صباح على معدة فارغة يساعدك في الحصول على بشرة صحية رائعة.
  • علاج حب الشباب: سواء كانت بثور حب الشباب أو التصبغ نتيجة التعرض للشمس، وأيًا كان نوع البشرة الدهنية أو الجافة، فإن الكزبرة تساعد على التخلص من البثور أو الرؤوس السوداء، إن عصير الكزبرة يعمل كالسحر مع الحبوب والبثور. من المعروف أن عناصر الكزبرة المضادة للفطريات والميكروبات تعالج الإكزيما كما أنها مطهر ومزيل للسموم وتعالج سواد الشفايف.
  • تخفيف التهابات البشرة:  يعد الاحمرار والنتوءات والبثور سمة شائعة بسبب تكوين الأحماض بالبشرة، يمكن أن يقلل تناول الكزبرة من الحموضة، ومن ثم يساعدك على التخلص من الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية المختلفة.
  • مكافحة التجاعيد وخطوط البشرة: لما تحتويه الكزبرة من معادن وفيتامينات فهي تساعد على تنعيم خطوط الوجه البسيطة وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد عصير الكزبرة 

اسئلة متعلقة

...