1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد العرعر للبشرة

يعد أحد الزيوت الرائعة؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على حماية البشرة وتنقيتها. لذلك فإنه يستخدم في تحضير العديد من كريمات العناية بالبشرة، تشمل أهم الفوائد التي يقدمها للبشرة:

حماية وتهدئة البشرة

يحتوي على كميات كبيرة من المواد الطبيعية التي تحتوي على الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي من أهمها الفلافونويد. لذلك فإنه يساعد على مكافحة البكتيريا التي تؤدي إلى التهابات البشرة. يعمل أيضا على تهدئة تهيج البشرة الذي يحدث بسبب ظهور طفح جلدي، والذي قد تتعرض له البشرة نتيجة إصابتها بالأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما، يساعد أيضا في تخفيف الاحمرار.

المحافظة على توازن كيميائية البشرة

عندما تتعرض البشرة لما يعرف بالاختلال الهرموني، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث تغيرات في كيميائية البشرة، مما يؤدي إلى ظهور بعض الالتهابات وحب الشباب. يساعد زيت العرعر على المحافظة على التوازن الهرموني وحمايته من الاختلال.

زيت الشعر لعلاج جروح البشرة

يساعد زيت العرعر في تسريع عملية التئام الجروح، كما أنه يساعد في القضاء على آثار الندوب والحبوب عند استخدامه بشكل مستمر ومنتظم.

زيت العرعر لتنقية وتنظيف البشرة

يحتوي هذا الزيت على العديد من خصائص التقشير والترطيب التي تخلص البشرة من الشوائب والسموم المتراكمة بها. يساعد أيضا في إعادة نمو خلايا البشرة وتجديدها، والتخلص من الجلد التالف أو الميت، نتيجة لما يوجد في هذا الزيت من معادن أساسية وفيتامينات هامة، مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين ج.

يمنح البشرة مظهر طبيعي

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام هذا الزيت على البشرة نتيجة لما يحتويه من خصائص علاجية، وقدرته العالية في ظهور البشرة بشكل أكثر إشراقًا ونضارة.

محاربة أعراض الشيخوخة

نتيجة لما يحتوي عليه هذا الزيت من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. فإنه يساهم أيضا بصورة كبيرة في منع ظهور علامات التقدم في السن. وتتمثل تلك الأعراض في ظهور عدد من البقع، والتجاعيد.

حماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية

من أهم الفوائد التي يقدمها زيت العرعر للبشرة أنه يقوم بدور هام في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، فهو يعمل كطبقة حامية لها.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد العرعر

اسئلة متعلقة

...