1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد المليسة للبشرة

تجعل عشبة المليسة عنصرًا أساسيًا في العناية بالبشرة. من خلال استخدامها موضعيًا على شكل مرهم أو كريم، وعند استخدامها لعلاج حالة ما. تُفرَك في المنطقة المصابة ثلاث أو أربع مرات يوميًا. في السطور التالية نقدم لك بالتفصيل فوائد المليسة للبشرة:

  1. تحتوي عشبة المليسة على مضادات أكسدة طبيعية، تسمى حمض الكافيك، وحمض الفيروليك، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على حمايا خلايا الجلد من التلف، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  2. يمكن أن تكون مفيدة أيضًا ضد حروق الشمس بفضل مركبين (حمض الكافيين وحمض الفيروليك). كما أنها تقلل من الالتهابات التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.
  3. تساعد الكريمات التي تحتوي على عشبة المليسة على تحريك الدورة الدموية. بينما يعمل مكون التانين كمادة قابضة، مما يساعد على شد الجلد.
  4. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في عشبة المليسة على تنظيف المسام وتقليل ظهور الرؤوس السوداء. يُعتقد أنها علاج طبيعي شائع لدغات ولسعات الحشرات، وكذلك الجروح.
  5. يساعد حمض الروزمارينيك الموجود في عشبة المليسة على تجفيف البشرة الدهنية، مما يحمي الجلد، ولذلك يعتقد كثير من الأشخاص أنه فعال ضد حب الشباب.
  6. تعد عشبة المليسة أيضًا علاج طبيعي لعديد من الأمراض الجلدية الشائعة، بفضل خصائها المضادة للجراثيم والالتهابات، فهي تساعد على تقليل التورم، واحمرار الجلد الشائع في حالات مثل حب الشباب، والجدري المائي، والإكزيما والصدفية.
  7. تشتهر عشبة المليسة بقدرتها على علاج قروح البرد، يمكنك وضع كريم هذه العشبة موضعيًا عند ظهور أول بادرة من قرحة البرد.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد المليسة

اسئلة متعلقة