1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد عشبة الشيح للصدر

بشكل عام تم استخدام الشيح بمختلف أجناسه قديمًا كعلاج لعدد من اضطرابات الجسم عن طريق تناول حبوب الشيح بواسطة الفم أو استنشاق بخار الشيح ومن هذه الاضطرابات أمراض الجهاز التنفسي التي تؤثر على الصدر مباشرةً.

ولكن الأبحاث والدراسات الحديثة التي تؤكد على وجود فوائد الشيح للصدر ما زالت قيد الدراسة، على الرغم من أنه أظهرت النتائج الأولية لدراسات مخبرية أن مستخلصات نبتة الشيح قد تساعد في علاج بعض من الأمراض الصدرية من خلال دور وفوائد الشيح للصدر الاتية:

1. امتلاك خواص مضادة للميكروبات

أن خصائص الشيح المضادة للبكتيريا تقاوم نمو عدد من الميكروبات المسببة للعدوى التنفسية وتأثر على مجرى التنفس، إذ أن الزيوت المستخلصة من الشيح تهاجم جدران الخلايا البكتيريا والأغشية السيتوبلازمية، مثل البكتيريا المتفطرة السلية (Mycobacterium tuberculosis) التي تسبب مرض السل ومجموعة من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب التهاب الشعب الهوائية.

2. تحسين وظائف الرئتين

من فوائد الشيح للصدر تحسين صحة ووظائف الرئتين إذ يساهم استنشاق بخار أو الزيوت المستخلصة من الشيح على شكل بخاخ والذي يحتوي على مادة تدعى اللوتولين (Luteolin) تدعم وظائف الرئتين بتوسيع الشعب الهوائية والحد من نوبات ضيق التنفس.

3. تقليل الالتهابات الرئوية

محتوى الشيح من مادة الأرتيميسينين (Artemisinin) ومضادات الأكسدة يعملان على محاربة التهابات الجسم من خلال تثبيط عدد من الأنزيمات التي تفرز من الجهاز المناعي وتعزز نمو التهابات الرئوية.

وقد يساهم استنشاق مستخلصات الشيح بمحاربة نمو الجذور الحرة بالرئتين.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن  فوائد عشبة الشيح

اسئلة متعلقة